نافذة عالمية

نائبة تركية: أردوغان حول تركيا إلى سجن


أكدت أمينة أولكر طارهان النائبة عن حزب الشعب الجمهوري التركي أن رجب طيب أردوغان رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية لا ينزعج من ارتكاب المجموعات الإرهابية المسلحة التي يدعمها للجرائم الوحشية ضد الشعب السوري، ومن التحول إلى طرف في الحرب في سورية وتعرض النساء للاغتصاب بل انه ينزعج من طريقة لبس الشباب والشابات ويعتبر نفسه مظلوماً وضحية.
ونقل موقع "اودا تي في" عن النائبة طارهان قولها في كلمة ألقتها خلال مشاركتها في ندوة بمدينة زونكولداك بمناسبة الذكرى التاسعة والسبعين لمنح المرأة حق الانتخاب: إن "أردوغان أراد أن يجر تركيا إلى الحرب في الوقت الذي تشهد فيه البلاد مشاكل عديدة وتحويلها إلى مقاتلة في الشرق الاوسط بعدما كانت السياسة الخارجية التركية تعتمد على مبدأ السلام في الوطن والسلام في العالم".
وأضافت.. "إن حكومة حزب العدالة والتنمية حولت تركيا إلى سجن حيث لا تكتفي باعتقال الصحفيين وطردهم من عملهم بل تقوم بإحراق الكتب "موضحة أن أردوغان الذي يدعي علمه ومعرفته بجميع الأمور يتدخل بشؤون المواطنين وأسلوب حياتهم وأضافت ساخرة "سيقوم قريبا بتقديم طريقة طهي الأرز للمرأة وهو بارع في تربية الأطفال أيضاً لأنه يربي أطفالا ماهرين في موضوع المال ".
وأشارت النائبة التركية إلى أن غضب أردوغان ومزاجه العصبي يؤثران بشكل سلبي على المجتمع، موضحة أنه يعيش خلافا مع 50 بالمئة من المجتمع التركي ويبذل جهداً كبيراً من أجل استقطاب المجتمع وتحريضه، فضلاً عن كون حكومته تعمل كل ما بوسعها من أجل خلق التمييز بين المرأة والرجل وتفريقهم في المجتمع.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=1905