الحدث السياسي

الزعبي: المزاج الشعبي فيه الكثير من الوطنية والقليل من السياسة


أشار وزير الإعلام عمران الزعبي خلال لقائه وفد المثقفين الإيرانيين المشاركين في أعمال مؤتمر دور المثقفين في تعزيز صمود الشعب السوري مساء أمس الأحد إلى أن المسألة الوطنية تقدمت في النقاش كسابقة على المسألة السياسية مع تطور الأزمة في سورية، لافتاً إلى وجود مزاج شعبي الآن فيه "الكثير من الوطنية والقليل من السياسة".

ولفت الزعبي إلى موقف إيران من مجمل قضايا المنطقة والعالم منوهاً بالتعاون والتنسيق مع اتحادات الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية فيها ودعم الإعلام السوري في مواجهة العدوان الصهيوأمريكي مشيراً إلى أهمية الاستفادة من طروحات المثقفين لتعزيز عوامل الصمود.

من جهته استعرض رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور حسين جمعة المحاور التي يناقشها المؤتمر وما قدمه المثقفون الإيرانيون في يومه الأول من أفكار ولا سيما فيما يتعلق بالسيادة الوطنية والعروبة والإسلام الحقيقي.

واعتبر الدكتور رضا صدر الدين الحسيني رئيس اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية الإيرانية بدمشق أن هذا المؤتمر انطلاقة مميزة لعلاقة جديدة وستتواصل بين المثقفين في البلدين لمناقشة وتقديم الحلول للقضايا المشتركة.

وأكد أعضاء الوفد الوقوف إلى جانب سورية في وجه ما تتعرض له من عدوان وتصديها للإرهابيين والفكر التكفيري مشيرين إلى أهمية إيصال حقيقة ما يجري في سورية إلى الرأي العام العالمي والأمريكي خاصة وإنشاء حركة حقوقية في العالم العربي لفضح ازدواجية المعايير التي تمارس في تطبيق القانون الدولي

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19