أحوال البلد

الهلال الأحمر : الاستمرار بتنفيذ المهام الإنسانية والإغاثية


أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور عبد الرحمن العطار حرص كوادر المنظمة على الاستمرار في تنفيذ مهامها الإنسانية والإغاثية للتخفيف من معاناة السوريين جراء الأزمة الراهنة في جميع المناطق والمحافظات.
وأعرب العطار خلال احتفالية أمس الخميس  بمناسبة يوم التطوع العالمي في فندق داماروز بدمشق عن تقديره للجهود التي يبذلها متطوعو المنظمة وتضحيات شهدائها الذين قدموا أرواحهم في سبيل التخفيف من معاناة المواطنين، مبينا أن الأزمة الراهنة أثبتت كفاءة وقدرة الهلال الأحمر على إدارة الطاقات الشابة التي كان لها الدور الأساسي في حصول المنظمة على جائزة السلام والإنسانية التي منحها إياها الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الشهر الماضي.
ولفت العطار إلى أن الجائزة لم تمنح منذ 15 عاما لأي جمعية أو منظمة وطنية إلا أنها أعطيت لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري نظرا للمصداقية الكبيرة التي تتمتع بها أمام المنظمات والهيئات الدولية والوطنية والتي ساعد في ترسيخها حضور أحد متطوعي الهلال الأحمر العربي السوري في جميع المؤتمرات والاجتماعات ليتحدث عن التحديات التي تواجه المتطوعين.
وأهدى رئيس المنظمة خلال الاحتفالية جائزة السلام والإنسانية إلى أرواح الـ 33 شهيدا من متطوعي الهلال الأحمر وقام بتسليمها إلى متطوعي وذوي الشهداء تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال الأزمة الحالية.
بدوره نوه مدير العمليات في المنظمة خالد عرقسوسي بنجاح متطوعي الهلال الأحمر في التحدي الكبير الذي فرض عليهم أثناء الأزمة ونقل وشرح مبادئهم التي يعملون تحت مظلتها في مختلف المناطق التي دخلوا إليها بقصد المساعدة وتقديم العون.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=1894