نافذة على الصحافة

من مينيابوليس إلى "داعش".. الطريق الأمريكية للجهاد


 قالت أجهزة الاستخبارات الأمريكية أن مدينة مينيابوليس  أكبر مدن ولاية مينيسوتا الامريكية تشهد عملية تجنيد لصالح تنظيم داعش " الارهابي وذلك بحسب مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز".

و في مقال لها تحت عنوان "من مينيابوليس إلى داعش.. الطريق الأمريكية للجهاد" قالت الصحيفة : إن 20 اميريكيا ً من المدينة المذكورة التحقوا بتنظيم "داعش"، مشيرة أن ما عاناه سكان المدينة من خوف بسبب التحاق معظم الشباب بحركة "الشباب الصومالية" الإرهابية أصبحوا الآن في مواجهة كابوس جديد يتمثل بانضمام أبنائهم إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

وعن الطريقة التي يتم فيها تجنيد الشباب أشارت الصحيفة إلى الدور الكبير الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي حيث تجري عملية غسل دماغ هؤلاء الشبان والفتيات واستقطابهن بوعود ومغريات كاذبة.,لافتةً إلى وجود مواد على شبكة الانترنت تساعد الشبان الأمريكيين على التسلل خارج الولايات المتحدة والانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

يذكر أن مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن الداخلي حذرا من تنامي الأفكار المتطرفة وأعداد الأمريكيين الذين يرغبون بالالتحاق بتنظيم "داعش" الإرهابي في تطور يظهر خوف الإدارة الأمريكية من ارتداد نار الإرهاب الذي دعمته الولايات المتحدة ومولته في سورية إلى أراضيها, حيث أقر مدير الاستخبارات الأمريكية مؤخراً بأن نحو180 أمريكيا سافروا إلى سورية من أجل الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=18938