العالم العربي

الطيران العراقي يقضي على عشرات الإرهابيين في صلاح الدين


قصف طيران الجيش العراقي مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة صلاح الدين وقتل نحو 70 من عناصره.

ونقلت شبكة الأخبار العراقية عن وزارة الدفاع العراقية قولها في بيان على موقعها الالكتروني ، إن سلاح طيران الجيش نفذ عددا من الضربات الجوية المؤثرة ضد عناصر "داعش" الإرهابية في مناطق متفرقة ضمن قيادتي عمليات سامراء وصلاح الدين، وتم خلال تلك الضربات تدمير عدد من أوكار الإرهاب وعشر آليات وقتل أكثر من 70 إرهابي.

واستعادت الحكومة العراقية أراضي في محافظتي صلاح الدين والأنبار كان يسيطر عليها "داعش" في عمليات انطلقت بالتزامن مطلع الشهر الجاري بمشاركة القوات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي والعشائر.
وفي السياق ذاته، أعلن مصدر أمني في محافظة الأنبار اليوم الاحد، أن القوات المشتركة تمكنت من صد هجوم لتنظيم "داعش" على مقر مديرية مكافحة الإرهاب وسط مدينة الرمادي، فيما أشار إلى أن التنظيم أطلق عدة قذائف هاون على قصر العدالة المجاور للمديرية.

وقال المصدر ، إن القوات العراقية المشتركة تمكنت من صد هجوم "داعش" على مقر مديرية مكافحة الارهاب في الأنبار وسط الرمادي،  مبينا أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين أدت إلى سقوط أعداد كبيرة من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح.

وفي جانب يتعلق بالتخريب الممنهج للآثار في المنطقة كشف مصدر في محافظة نينوى اليوم، أن تنظيم "داعش" فجر منارة سنجار الأثرية و دمرها بالكامل، مع عدد من المنازل المحيطة بها في القضاء.
كما أصيب مدني اليوم في انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة خلف مركز شرطة عرب جبور جنوب بغداد وصادف مرور المدني لحظة وقوع التفجير.

وكان مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أفاد امس بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين إرهابيي  "داعش" والقوات الأمنية في أطراف قرية المزرعة شمال تكريت، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين في صفوف "داعش"
 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=18932