عالم الرياضة

كلاسيكو فيسبوكي استباقاً للكلاسيكو الكروي


كشف موقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشاراً حول العالم "فيسبوك" وبمناسبة مباراة الكلاسيكو إحصائية فريدة من نوعها، تناولت الطرف الذي حصل على تفاعل أكبر من قبل مستخدمي الموقع عبر العالم قبل المواجهة، يشمل ذلك الاعجابات والتعليقات وغيرها .

وبينت الاحصائية أن فريق ريال مدريد كطرف في الكلاسيكو حصل على نسبة أعلى من التفاعل عبر الموقع, وأتى عدد التفاعلات لصالح الفريق الملكي متجاوزاً غريمه الكاتالوني برشلونة، وذلك على الرغم من أن الفريق المدريدي يمر بأسوء فتراته هذا الموسم.

وذهب "فيسبوك" لأبعد من ذلك حيث قام بوضع تشكيلة افتراضية مكونة من لاعبين في صفوف الفريقين والذين حققوا أكبر عدد من الاعجابات عبر الموقع ، وأتت التشكيلة على الشكل التالي : حارس المرمى: ايكر كاسياس، خط الدفاع : سيرجيو راموس- بيكي - بيبي- مارسيلو، خط الوسط : غاريث بايل - جيمس رودريغز -إنييستا، خط الهجوم : رونالدو - ميسي- نيمار، مدرب الفريق : كارلو انشلوتي.

وأشار الموقع إلى أن المدرب الايطالي للريال كارلو انشلوتي ولاعبه الويلزي غاريث بايل يأتيان بصدراة الاسماء التي تطالهم التعليقات والتفاعلات قبل الكلاسيكو.

ولفت الموقع في إحصائية غريبة أنه في إندونيسيا يتم التفاعل والحديث بخصوص المباراة أكثر منه في إسبانيا، وبلغ عدد المعجبين بالناديين عبر الموقع 134 مليون معجب وهذا يعني انه من بين كل 10 مستخدمين للفيسبوك هناك معجب واحد سواء بالريال او البرشا.

وحصد البرتغالي رونالدو أكبر عدد معجبين "فيسبوكيين" بـ 106 مليون اعجاب بعد أن تجاوز نجمة الغناء شاكيرا بينما حصل ميسي بالمقابل على 78 مليون اعجاب عبر فيسبوك, وبالمقابل حصلت صفحة النادي الكاتلوني برشلونة على عدد معجبين أكثر من فريق ريال مدريد وبلغ عددهم 83 مليون مقابل 82 للريال مليون.

وأوضح "فيسبوك" أن عدد المتفاعلين مع الكلاسيكو في 5 بلدان خارج اسبانيا تجاوز عدد المتفاعلين داخل الموطن الاصلي للكلاسيكو " اسبانيا"، حيث أتت البرازيل أولاً و المكسيك بالمركز الثاني ، الأرجنتين بالمركز الثالث، الولايات المتحدة رابعاً ، إندونيسا بالمركز الخامس، وحلّت اسبانيا بالمركز السادس .

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=18918