نافذة عالمية

رئيس وزراء فرنسا يعترف بوجود 2000 إرهابي فرنسي في سورية والعراق


أقر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس بوجود نحو 2000 إرهابي فرنسي في سورية والعراق، مشيرا إلى وجود تهديد إرهابي يطال أوروبا جراء إمكانية عودة آلاف الإرهابيين الأوروبيين إلى بلادهم.

 

وقال فالس في مؤتمر صحفي في الإليزيه، هناك في أوروبا خوف من أن يصل عدد الأشخاص المنضمين للتنظيمات الإرهابية إلى 5000 بحلول الصيف وربما إلى 10000 شخص في نهاية هذا العام.

 

وأضاف فالس، نقدر عدد الفرنسيين الذين انضموا إلى التنظيمات الجهادية في سورية والعراق ورحلوا من فرنسا إلى هناك للقتال معهم بحوالي 1900، مشيرا إلى عودة نحو 770  إرهابيا من سورية والعراق .

 

وادعى فالس أنه في الأشهر 15 الماضية تم تخفيض عدد المغادرين بنسبة 5ر2% وقال ، لهذا يجب أن نضيف 1200 فرصة تهديد لأمن فرنسا التي نستطيع أن نراها تنتشر في رسائل الانترنت وأشرطة الفيديو التي تبث الكراهية ودعمها للإرهاب.

 

وكشفت صحيفة التايمز البريطانية في 7 شباط الماضي، عن تحول مدينة لونيه جنوب فرنسا إلى مركز لتجنيد الإرهابيين مع تزايد أعداد الأشخاص الذين يغادرونها من أجل الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق.

 

وتعتبر فرنسا من الدول الغربية الرئيسية إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا التي تدعم وتمول الإرهابيين في سورية، لتجني نتيجة أعمالها هذه بالهجمات الإرهابية التي استهدفت صحيفة شارلي ايبدو وأدت إلى مقتل عدد من الأشخاص.

 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=18879