العالم العربي

رئيس البرلمان الليبي: قطر هي من تدعم الارهاب في بلادنا


 اتهم رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح قويدر، مشيخة قطر بدعم  الارهاب في بلاده، قائلا "قطر هي الدولة الوحيدة التي تدعم الآن الجماعات الإرهابية في ليبيا"

وأوضح قويدر، في تصريحات إعلامية، أن قطر تابعة للولايات المتحدة التي لا تريد أن تقوم دولة في ليبيا بمعنى الكلمة، بالإضافة إلى أجندة الإخوان، وقطر تدعمهم وتؤويهم.

وقال قويدر "إنّ كل الشعب الليبي مقتنع بأن قطر هي من تدعم الإرهاب، وقد وقفت إلى جانب ثورة 17 فبراير وكان موقفاً جيداً، ولكن تبيّن أنه ليس من أجل ليبيا ولكن من أجل الإرهابيين، فنحن نصون العهود والجميل، لكن نرفض التدخل في شؤوننا"

وسبق أن اتهم أحمد بركة، وزير الداخلية في الحكومة الليبية تركيا وقطر بالتورط في دعم الإرهاب في بلاده عبر نقل السلاح والعتاد الحربي والعناصر الإرهابية من سورية إلى ليبيا.

وبحسب وزير الداخلية الليبي، فإن سلطات بلاده بحوزتها تفارير تثبت تورط قطر وتركيا في دعم العمليات الإرهابية في ليبيا، وسيتم عرضها على مجلس الأمن.

هذا وتصاعدت في الآونة الأخيرة الدعوات المطالبة برفع قضايا ضدّ قطر وتركيا والسودان وفضح ممارساتها وتورطها في دعم الإرهاب في ليبيا، وهو ما دفع هذه الدول إلى تخفيف دعمها للميليشيات الإسلامية الليبية، الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في وقوع جماعة الإخوان في عزلة نسبية فرضتها التحولات والتطورات الراهنة للملف الليبي.

وعلى صعيد آخر، أفاد عقيلة صالح قويدر أن هناك بعض الميليشيات الخارجة عن القانون تسيطر على درنة وسرت وطرابلس، مؤكدا أن الجيش الليبي يحكم سيطرته على مدينة بنغازي.

وأضاف بالقول نطالب بدعم الجيش وقوات الأمن، حتى يكون بوسعنا تطبيق القانون، ونحن بحاجة إلى السلاح والتدريب لأن الجنود الليبيين يدافعون بصدور عارية.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=18815