أحوال البلد

الصناعة تطلق حملة تبرع بالدم لجرحى الجيش


اقامت وزارة الصناعة اليوم الأربعاء 18 آذار حملة تبرع بالدم لصالح جرحى الجيش العربي السوري، وذلك في بنك الدم بمطقة المزة في دمشق.

 

وتأتي هذه الحملة في إطار مساهمة وزارة الصناعة بدعم الجيش العربي السوري، وشارك في الحملة وزير الصناعة كمال الدين طعمة وكل العاملين بقطاعات ومؤسسات وزارة الصناعة.

 

وفي تصريح خاص لمركز الإعلام الالكتروني قال وزير الصناعة كمال الدين طعمة "ساهمنا في هذه الحملة لصالح جرحى الجيش الذين قدموا أغلى ما يملكون، وهذا نوع من الوفاء قدمه العاملين في الوزارة".

 

وعن دور وزارة الصناعة في مراقبة الصناعات الغذائية في ظل انتشار الأوبئة قال طعمة "نحن نقوم بمراقبة كل الصناعات الغذائية في القطاع العام بالتنسيق مع وزارة الصحة، ونشرف على الصناعات الخاصة"، وأكد "أنه لم يتم تسجيل إي حالة نتيجة الصناعات العامة حتى الآن".

 

وحول الخطوات القادمة للوزارة قال طعمة "نحن نعمل ضمن برنامج أطلقناه اليوم من خلال الحملة، والخطوة الثانية منه تشمل تقديم هدايا رمزية لأسر الشهداء والتواصل معهم لتقديم ما يحتاجونه، سواء كانوا من العاملين في الوزارة أوغير قطاعات".

 

وبخصوص دور وزارة الصناعة في مرحلة إعادة الإعمار القادمة قال الوزير"يتجلى دور الوزارة في إعادة إعمار الشركات التي دُمرت على أيدي العصابات والتي تزيد عن 56 شركة ومعل في القطاع الصناعي العام فقط، وكانت تغطي حاجة القطر من الدواء والغذاء والصناعات الأخرى".

 

وأضاف "نحن بدأنا في العمل ونجحنا بتأهيل 16 شركة كانت مدمرة جزئياً وأعيدت إلى العمل والإنتاج، ووضعنا استراتيجية على المدى البعيد لإعادة الإعمار بتكنولوجية متطورة".

بدوره اللواء موسى الأشهب مدير بنك الدم قال "نحن نقدّم الدم لكل الشعب السوري من مدنيين وعسكريين، ولدينا مخزون لتغطية كافة الاحتياجات، وهذا بفضل تبرعات شعبنا الوطني بشكل مستمر".
 

خاص - مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=18787