العالم العربي

الرئاسة الفلسطينية تدعو حكومة الاحتلال القادمة للالتزام بحل الدوليتن


دعت الحكومة الفلسطينية اليوم الأربعاء 18 آذار الحكومة "الاسرائيلية" القادمة إلى الالتزام بحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية للمضي قدماً في عملية السلام.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس نبيل أبو ردينة: الموقف الفلسطيني الثابت هو ذاته الموقف العربي، ولسنا معنيين من يكون رئيس الحكومة في "إسرائيل" ما نريده من الحكومة "الاسرائيلية" أن تعترف بحل الدولتين وأن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية.

واتهم كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات المجتمع الاسرائيلي بالتصويت ضد خيار حل الدولتين.

وقال عريقات لإذاعة صوت فلسطين يوم الاربعاء: واضح جدا أن المجتمع "الاسرائيلي" صوت لدفن عملية السلام، صوت ضد خيار الدولتين، صوت لاستمرار الاحتلال والمستوطنات.

وأضاف عريقات "هذا يتطلب التسريع في تنفيذ انضمام فلسطين  للمؤسسات الدولية ومراجعة العلاقة مع "اسرائيل"، لأن العالم أجمع سيكون معنا ولن تستطيع أمريكا أو الكونجرس الامريكي توفير الحماية لدولة ترتكب جرائم حرب عام 2015، وبهذه الطريقة المكشوفة وفي عالمنا اليوم الذي أصبح فيه كل الامور معروفة للقاصي والداني.
 

وأشارت نتائج رسمية شبه نهائية يوم الأربعاء إلي أن حزب ليكود اليميني بزعامة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حقق فوزاً كبيراً في الانتخابات الإسرائيلية.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=18760