أحوال البلد

العطار تفتتح معرض "سوريا على مشارف الفجر"


افتتحت الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية اليوم الأحد 15 آذار معرض وثائقي تحت عنوان "سوريا على مشارف الفجر"، وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون.

 

المعرض هو توثيق بالصورة لكل ما تعرضت له سورية من اعتداءات بشرية ومادية على مدار أربعة أعوام، وتظهر الصور حقيقة ما شهدته سورية وحقيقة المجموعات الإرهابية.

 

وقالت العطار في كلمة الافتتاح "الهدف من المعرض من إقامة هذا المعرض الوثائقي أن نكون جميعاً شهوداً على حجم الإرهاب الراهن."

 

وأضافت العطار "سورية تقف بكل عنفوان كصخرة منيعة في وجه المؤامرة والإرهابيين الذين فتحوا الجبهات كلها علينا بالأسلحة والقتل والحرق والتدمير والنهب والخطف والاعتداء المتواصل على المدارس والجوامع والكنائس والمستشفيات والجامعات ومنازل الأبرياء، مستندين فيما يفعلون إلى تجمع غاشم من ركائز المؤامرة الكبرى أمريكا وتركيا والسعودية وقطر والأردن وبلدان عربية وأوروبية أخرى". 

 

وأكدت العطار أن صوت الشعب سيظل يدوي في سورية وراء جيشه وقائده بحقيقة أصبح العالم كله يعرفها، ولا تراجع أمام العدوان ولا أمام الخطر والإرهاب، وثقتنا بالنصر الآتي كبيرة والأكيد أننا نقف صفاً واحداً ضد الإرهابيين التكفيريين وإرهابهم الهمجي المدمر وضد طائفيتهم العمياء وادعاءاتها الباطلة.

 

وتابعت قائلاً "إننا لا نعلق جراحنا أوسمة على صدورنا للتباهي فالجرح يباهي نفسه يتكلم، فلنصغ إذن بإجلال إلى كلمات الذين لم يكن لديهم وقت ساعة الذبح ليقولوها فاكتفوا بنظرة التحدي تتجمد مأساة مروعة بين الأهداب فيما البرابرة يمضون والمدى الغادرة على الأعناق والرصاص يحصد الأبرياء وعيون الأطفال من هلع رواية للرعب ستبقى فينا وفي عالمنا فصولها".

 

يشار إلى أن المعرض قام بالتعاون مع المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية العربية السورية ووزارة الإعلام والثقافة وغيرها، وبإشراف الفنان أيمن الدقر، وحضر الافتتاح وزراء التربية والثقافة والتعليم العالي والعديد من الفعاليات الرسمية والشعبية، ويمتد المعرض لمدة أسبوع.

خاص - مركز الإعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=18652