العالم العربي

الجيش العراقي يحرر 80 قرية ويقضي على 200من إرهابيي "داعش"


تمكن الجيش العراقي  من تطهير 80 قرية واقعة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين وقتل وإصابة أكثر من 200إرهابي من تنظيم " داعش".

وقال الفريق عبدالأمير الزيدي إن هذه العملية تكتسب أهميتها من أنها تقطع جميع عقد المواصلات الحيوية التي كان الإرهابيين يعتمدونها في عمليات الإمداد والكر والفر من والى المحافظتين اللتين عانتا طويلا من الجرائم البشعة التي ارتكبتها هذه العصابات.

وكشفت وزارة الداخلية العراقية عن مقتل 115 إرهابيا خلال 24 الساعة  الماضية في قواطع عمليات الأنبار وصلاح الدين.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان إن قيادة عمليات صلاح الدين و الحشد الشعبي نفذت في الديوم والطريق الحولي عملية تعرضية أسفرت عن قتل 5 إرهابيين وإصابة10 آخرين وتدمير سيارة مفخخة قام الإرهابيون بإرسالها فجرت قبل وصولها الى سواتر القطعات العسكرية

وأضاف معن أن الشرطة الاتحادية قتلت 7 رهابيين في منطقة الفتحة ، وفككت عددا من العبوات الناسفة في البو عجيل والدوير وفجرت صهريجا مفخخا 3 سيارات مفخخة، مشيرا إلى أن القوات الأمنية قتلت 30 ارهابيا في سلسلة جبال حمرين من جهة منطقة الفتحة وابطلت مفعول خمس وعشرين عبوة ناسفة وسيارة مفخخة.

وبين معن أنه ضمن عمليات نجم السوداني تم تفتيش المناطق التي تم تطهيرها ضمن قاطع العمليات و قتل 15 ارهابيا وتم تفكيك 77 عبوة ناسفة ومعالجة 20 منزلا مفخخا وتدمير سيارة مفخخة.
 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=18637