نافذة على الصحافة

صحف أمريكية: المواقع "الداعشية" في تركيا تنشر بحرية وبلا رقابة


انتقد الكاتب الأمريكي "تيم ارانغو" سياسات نظام رجب طيب أردوغان التي تقوم أساساً على النفاق وازدواجية المعايير حيث تتغاضى حكومة حزب العدالة والتنمية التركية عن المواقع الالكترونية المؤيدة للمتطرفين والتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم “داعش” الإرهابي.

وفي مقال نشرته صحف أمريكية أشار ارانغو إلى أن المواقع الالكترونية التي تؤيد التنظيمات الإرهابية على غرار “داعش” وتروج للأفكار المتطرفة والظلامية تنتشر بحرية ودون أي ملاحقة أو رقابة لكن المواقع الأخرى التي تتجرأ على التعبير بحرية عن مناهضتها لسياسات أردوغان وحكومة العدالة والتنمية تواجه حملة تعسفية تلو الأخرى ويتم حجب بعضها عن المستخدمين.

وضرب ارانغو العديد من الأمثلة على نفاق نظام أردوغان وأساليبه المضللة والمزدوجة عند التعامل مع الإرهاب مشيراً إلى أن العديد من الكتاب والصحفيين تعرضوا لملاحقة القضاء التركي بتهمة إهانة أردوغان كما تواجه ملكة جمال تركيا السابقة ميرفي بويو كساراج عقوبة السجن بتهمة مماثلة وذلك بعد نشرها قصيدة ساخرة على موقع انستغرام للتواصل الاجتماعي.

وأضاف أرانغو إن كل هذه الملاحقات على المعارضين والخصوم تجري في الوقت الذي يزدهر فيه موقع تاكفا هابر المعروف بتجنيده لشبان أتراك من أجل الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

ووفقاً لتقرير حديث لأجهزة الاستخبارات التركية فإن ثلاثة آلاف شخص في تركيا لهم علاقة بتنظيم “داعش” الإرهابي في الوقت الذي يستمر فيه نظام أردوغان بدعم هذا التنظيم وغيره من المجموعات المتطرفة وتسهيل تسلل آلاف الإرهابيين عبر الأراضي التركية إلى سورية.

من جهته أكد ديفيد فيليبس مدير برنامج بناء السلام وحقوق الإنسان في جامعة كولومبيا الأمريكية أن تجاهل حقيقة ازدهار الحملات الدعائية المروجة لتنظيم “داعش” الإرهابي يعتبر بمثابة “تواطؤ” واضح مع التنظيم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=18598