أحوال البلد

الجيش يواصل عملياته ضد الإرهابيين في درعا والقنيطرة وريف حمص


قضى الجيش العربي السوري على تجمعات للتنظيمات الإرهابية في منطقة تلبيسة وأقصى الجنوب الغربي لريف حمص قرب الحدود السورية اللبنانية، فيما واصلت وحدات أخرى من الجيش عملياتها النوعية على أوكار الإرهابيين بريفي درعا والقنيطرة مدمرة آليتين بمن فيهما من إرهابيين وأسلحة على الطريق الترابي شمال غرب عتمان وعلى طريق بصر الحرير/مليحة العطش بريف درعا، وفي ريف إدلب كثفت وحدات من الجيش ضرباتها النارية على معاقل وأوكار الإرهابيين وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

 

ففي ريف ريف حمص دكت وحدات من الجيشالعربي السوري تجمعات للإرهابيين في منطقة تلبيسة وأقصى الجنوب الغربي لريف  المحافظة قرب الحدود السورية اللبنانية.

 

وأكد مصدر عسكري، مقتل عدد من الإرهابيين خلال عمليات نوعية ودقيقة ضد أوكارهم في وادي النساسبة غرب منطقة حسياء بريف حمص الجنوبي الغربي، مبينا أن العمليات أسفرت عن تدمير أسلحة وذخيرة للإرهابيين الذين يتخذون من الأراضي اللبنانية عمقا لهم لشن هجمات إرهابية على الأهالي في المنطقة.

 

كما أسفرت عمليات الجيش المتواصلة في ريف حمص الشمالي عن تكبيد الإرهابيين خسائر في الأفراد والعتاد في قرية الغنطو بمنطقة تلبيسة.

 

وكانت وحدات من الجيش دمرت في عملياتها امس أوكارا للتنظيمات الإرهابية في قرى الزعفرانة والقنيطرات وقرية عز الدين وبلدة تلبيسة.

 

كما ألقت وحدة من الجيش العربي السوري القبض على مجموعة إرهابية في بلدة حسياء بريف حمص كانوا يقومون بتهريب الأسلحة من لبنان عبر وادي خالد إلى منطقة جباب حمد داخل الأراضي السورية.

 

وواصلت وحدات من الجيش عملياتها النوعية في ريفي درعا والقنيطرة وقضت على العديد من الإرهابيين ودمرت تحصيناتهم في أماكن متعددة.

 

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش وجهت ضربات نارية على أوكار التنظيمات الإرهابية في كفر ناسج وعقربا وفي صيدا الجولان التابعة لمدينة نوى ، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الارهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.

 

وأدت عمليات الجيش المتواصلة منذ يوم أمس في بلدتي الشيخ مسكين وابطع شمال درعا إلى سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين.

 

وفي منطقة اللجاة ، قضت وحدة من الجيش العربي السوري على العديد من الإرهابيين بين قريتي الشومرة والشياح، فيما دمرت وحدات أخرى من الجيش آلية تقل 8 إرهابيين مع أسلحتهم على الطريق الترابي شمال غرب بلدة عتمان، وآلية أخرى بمن فيها على طريق بصر الحرير-مليحة العطش بريف درعا و3 آليات مدرعة بمن فيها من إرهابيين شرق الغارية الشرقية وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين على طريق ناحتة بريف درعا.

 

ودكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية وقضت على العديد من أفرادها في طفس وداعل ودرعا البلد.

 

من جانب آخر أقرت التنظيمات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم الإرهابيون مازن حلمي المصري وعبد الرحمن عبد المجيد المصري وياسر أحمد الغزاوي في ريف درعا.

 

وفي ريف القنيطرة واصلت وحدات من الجيش ضرباتها على أوكار التنظيمات الإرهابية وشريان إمدادها مع كيان الاحتلال الإسرائيلي في القرى والمناطق الممتدة مع ريف درعا الشمالي الغربي وقضت على العديد من أفرادها ودمرت أسلحتهم في “مسحرة ونبع الصخر ورسم الخولد والسويسة”.

 

إلى ذلك كثفت وحدات من الجيش ضرباتها النارية على معاقل وأوكار التنظيمات الارهابية في ريف ادلب وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد  حيث قضت على إرهابيين في معرة مصرين.

 

وفي ريف إدلب الجنوبي دكت وحدة من الجيش أوكارا للإرهابيين في جدار بكفلون التي تعد أبرز معاقل ما يسمى لواء التوحيد وقضت على العديد من أفراده ودمرت ما بحوزتهم من ذخيرة وأسلحة مختلفة العيارات فيما تم القضاء على عدد من الإرهابيين في محيط جبل الأربعين وفي قرية حلوز بجسر الشغور.

 

وإلى الشرق من إدلب واصلت وحدات من الجيش عملياتها في ضرب بؤر التنظيمات الإرهابية وجيوبها في منطقة أبو الضهور وقضت على العديد من أفرادها في تل سلمو وأم جرين وذلك بعد انكسارها في المنطقة ومقتل عدد كبير من أفرادها.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=18590