نافذة على الصحافة

الوطن العمانية: مقاتلة الإرهاب كأمة واحدة


نشرت صحيفة الوطن العمانية مقالاً تحت عنوان " مقاتلة الإرهاب كأمة واحدة" أكدت فيه على أهمية لم الشمل وتكوين فرق عربية للوقوف في وجه التمدد "الداعشي". 

قال الكاتب: في الملمات الكبرى، لمة شعبية كبرى .. هي حال أمتنا في مواجهة خطر يتمدد في كل أركانها، ولأنه الخطر الوجودي فيستأهل من شعوب المنطقة، هبة واحدة يتم فيها لم الشمل للدفاع عن المصير والمسار.

وأضاف: أكثر من اربعمائة مليون عربي مطالبين بالحشد ضد ”داعش” ومشتقاته. لايفترض القول ان المشكلة في العراق وفي سوريا مثلا او في ليبيا، وان على هذه البلدان ان تتحمل وان تقلع شوكها بيدها فلطالما حدد هذا التنظيم الارهابي حدوده الجغرافية على مستوى المنطقة كلها وأبعد جغرافيا لتصل الى آسيا الصغرى. هو تنظيم محترف مقاد بقوة الذين ولدوه. 

ويتابع.. اذا كان الحشد الشعبي العراقي قد تم تكوينه من مجموعات شعبية تدربت وحملت السلاح، فلماذا لايتم رفدها بعرب من شتى الاقطار، فيما "داعش" تلم شبابا من كل العالم نصفهم من العرب ان لم يكن اكثر. واما على الجبهة السورية فهنالك يتم التنسيق العالي وفي غاية الوضوح بين الجيش العربي السوري ومقاتلي حزب الله، علما بأن الحاجة ماسة ايضاً لتكوين فرق عربية ايضاً لا لتدافع فقط عن سوريا بل من اجل اعادة ما اغتصبه الارهاب من أراض, كانت المقاومة الفلسطينية في عز عنفوانها تفيض بالمقاتلين العرب والأجانب .. كان قتال اسرائيل سببا لهذا التجمع، وإسرائيل كيان غاصب وارهاب معتمد، فكيف الحال مع قوى كبرى تريد قلعنا من بيوتنا ومن أراضينا ومن ممتلكاتنا.

وختم الكاتب بـ العرب كلهم مدعوون للقتال، انها ايام مشهود لها بانها تاريخية، على الأمة ان تستعيد المبادرة باطلاق تعميم لمن يمكنه الالتحاق بالقتال في اية بقعة عربية، سواء في سوريا او في العراق او في ليبيا وغيرها, لاحياد في هذه المعركة، ولا نظرة قطرية ضيقة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=18547