العالم العربي

الحوثي: لا نرى موقفاً عادلاً وسليماً تجاه شعبنا


قال زعيم حركة "أنصارالله" السيد عبد الملك الحوثي في كلمة متلفزة، أن انتشارالقاعدة له مخاطر على البلاد على جميع الصعد، كاشفاً عن وجود نشاط واضح للتنظيم في محافظات الجنوب ما يهدد أمن الجنوبيين وقضيتهم العادلة.

واعتبر السيد الحوثي أن الجيش والأمن والمواطنين مستهدفون في اليمن في غياب أي تحرك جاد لمواجهة هذا الخطر، متهماً بعض القوى بالسعي لتحويل البلاد إلى موطئ بديل للقوى الإجرامية التي تنهار في العراق وسورية.

وأشار الحوثي إلى أن هناك عرقلة غير مبررة وتسويفاً للوضع في اليمن، وأن بعض القوى الدولية والإقليمية المتآمرة تريد فرض هذا الوضع على اليمن واستمراره، متهماً أيضاً بعض القوى المحلية بالتواطؤ والعمل كجزء من مشروع المؤامرة ضد اليمن.

وتوجه لبعض القوى الدولية والإقليمية بالقول إن رهانكم على الخاسرين والفاشلين باليمن رهان خاسر وفاشل وعليكم أن تكونوا مع الشعب اليمني، لافتاً في هذا الإطار إلى أنه "لا نرى موقفاً عادلاً وسليماً ومنصفاً من مجلس التعاون الخليجي تجاه شعبنا"

ودعا  الحوثي لإجراء مراجعة للوضع الداخلي في اليمن ومعالجته، لأن بعض قوى التكفير والاجرام تستفيد من المواقف غير المسؤولة لبعض القوى السياسية في اليمن.

في غضون ذلك، أعلن الناطق الرسمي باسم حركة "أنصار الله" محمد عبدالسلام أنه تم التوقيع في العاصمة الإيرانية طهران على إطار تفاهم للشراكة الاقتصادية الشاملة بين الجمهورية اليمنية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، شمل الإحتياجات الأساسية في مجال الكهرباء والنفط والتبادل التجاري والإقتصادي، وتعزيز التعاون الثنائي، والإستفادة من الخبرات والإمكانات الإيرانية في مختلف المجالات.

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=18514