أحوال البلد

الشيخة: ضرورة حفر آبار احتياطية في ريف دمشق كخطة طوارئ


أكد وزير الموارد المائية كمال الشيخة خلال جولة تفقدية على بلدات صحنايا وأشرفية صحنايا وجديدة عرطوز في ريف دمشق،على  ضرورة حفر آبار احتياطية توضع في الخدمة كخطة طوارئ، في حال وجود نقص في المياه.

وطلب الشيخة من المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها، تعزيل 28 بئراً الموجودة في صحنايا وأشرفيتها وتعميقها ضمن جدول زمني لا يتجاوز 15 يوماً، إضافة إلى تعزيل آبار ضاحية 8 آذار وحي الجلاء.

كما طلب الشيخة من مديرية الموارد المائية دراسة المناطق المأمولة لحفر آبار جديدة فيها، إلى جانب الاستفادة من الآبار الموجودة لدى بلدية أشرفية صحنايا، وتأمين مجموعة توليد متنقلة لضمان تشغيل هذه الآبار، في حي شارع الـ16، وتقسيم الشبكة لتأمين الضاغط ووصولها إلى الطوابق العليا دون حاجة لمضخات المياه.

وشدد الوزير الشيخة على ضرورة استكمال الترخيص المؤقت لمناهل المياه في صحنايا وأشرفيتها، وترخيص الصهاريج وإخضاعها للالتزام بالشروط الفنية والصحية المحددة من قبل الوزارة، وبالتكلفة المحددة من قبل المكاتب التنفيذية في المحافظة، لافتاً إلى أهمية الكشف على خزانات المدارس في جديدة عرطوز وصحنايا وتعقيمها وتزويدها بالمياه بشكل مستمر.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=18504