أحوال البلد

الأولمبياد السوري ينضم إلى الآسيوي للرياضيات بكازاخستان


بدأت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري أمس الثلاثاء 10 آذار موسم مشاركاتها الدولية لهذا العام من خلال الانضمام إلى فعاليات الأولمبياد الأسيوي للرياضيات الذي تنظمه كازاخستان.

 

وتضم أسئلة الرياضيات خمس مسائل علمية منوعة بين الجبر والهندسة والتحليل التوافقين، وأشار رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد العزب إلى أنه وفور انتهاء الاختبارات تقوم اللجنة العلمية للأولمبياد العلمي السوري والتي تضم نخبة من أهم كفاءات التدريس الجامعي والمراكز البحثية بتصحيح أوراق الإجابات وفق سلالم التصحيح المرسلة من اللجنة الدولية واحتساب العلامة المستحقة ومن ثم إرسال العلامات وأوراق الإجابات إلى كازاخستان لتقوم اللجنة الأسيوية بحصرها والتدقيق في أوراق الإجابات للتأكد من دقة العلامات الممنوحة.

 

وأكد العزب إلى أهمية المشاركة في الأولمبياد الآسيوي للرياضيات والذي تشارك فيه دول القارة الأسيوية والمحيط الهادي باعتباره يضم نخبة من أقوى الدول علمياً وتتنافس على الميداليات الأثمن في الأولمبيادات العالمية، كما أنها تأتي في إطار استعدادات الفريق الوطني للمشاركة في الأولمبياد العالمي للرياضيات المقرر في تموز القادم بتايلاند.

 

وكانت الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري أعلنت أمس أول أسماء الفريق العلمي السوري للرياضيات بعد اجرائها لاختبارات انتقاء فرق الأولمبياد العلمي السوري بعلومه الخمسة.

 

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=18486