أحوال البلد

بدء اختبارات انتقاء فرق الأولمبياد العلمي السوري


بدأت اليوم السبت 7 اذار اختبارات انتقاء الفرق الوطنية للأولمبياد العلمي السوري لتمثيل سورية في المنافسات العالمية بعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية والمعلوماتية، وذلك في معهد الفنون التشكيلية واليدوية بدمشق.

 

وقال وزير التربية الدكتور هزوان الوز أنّ إجراء الاختبار العلمي اليوم في ظل الظروف التي تمر بها سورية رسالة واضحة للعالم أجمع بأنّ الشعب السوري أقوى من أي تحد وإرهاب وأنّه شعب يحب الحياة.

 

وأشار الوز، إلى الدور الكبير الذي تقدمه وزارة التعليم العالي ومركز البحوث والفرق العلمية في الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري في وضع الأسئلة وأعمال التصحيح والتدريب.

وأوضح الوز أن الاختبارات مستوى متقدم لمسابقات الأولمبياد العلمي من أجل اختيار الفرق الوطنية التي ستمثل سورية في الخارج، مبيناً أنّ طلبتنا استطاعوا في السنوات الماضية الوصول لمنصات التتويج العالمية والأهم هو المحافظة على هذه المنصات بمزيد من العمل الذي يرتبط بالعلم وهو ما تعمل عليه الهيئة بفرقها كلها.

 

بدوره نوه وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني بالمواهب العلمية السورية والجهود التي تبذلها الهيئة من مدربين ومدرسين وإداريين في إيصالهم إلى المراكز العالمية.

 

من جهته لفت عضو اللجنة العلمية للعلوم الطبيعية الدكتور دارم طباع إلى أنّ أسئلة اختبارات الفرق الوطنية المشاركة في المنافسات العالمية تتميز عن الأسئلة العادية بخروجها عن إطار حدود المنهاج الوطني وقربها إلى أسئلة الأولمبيادات العالمية وهذا ما يشكل نقلة نوعية للطالب.

 

وتحتضن الاختبارات المبدعين ما بين الصفين الأول والثالث الثانوي وسيتم انتقاء 6 أعضاء لفريق الرياضيات للمشاركة في الأولمبياد العالمي الذي سيقام في تايلاند و5 أعضاء للفيزياء المقرر في الهند و4 أعضاء في كل من أولمبيادات الكيمياء في أذربيجان والعلوم الطبيعية بالدنمارك والمعلوماتية بكازاخستان.

مركز الإعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=18365