أحوال البلد

الحلقي: على الوزراء التواصل مع المواطنين لحل مشكلاتهم


أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي تعميماً طلب فيه من الوزراء التواصل مع المواطنين والاستماع إلى مشكلاتهم وشكاويهم والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

كما طلب الحلقي من الوزراء إجراء التقييمات الدورية لكل المفاصل الإدارية في الوزارات والجهات التابعة لها وتتبع الأداء ونسب تنفيذ الخطط واتخاذ القرارات المناسبة والإجراءات القانونية بحق الإدارات المقصرة على اختلاف مستوياتها والتزام المعايير والأسس المعتمدة في اختيار وتعيين الكفاءات والكوادر الإدارية بما يضمن تحقيق المصلحة العامة وحسن سير العمل وفقاً لما تم الاتفاق عليه أثناء  جلسة مجلس الوزراء الاخيرة.
الحلقي شدد على ضرورة التنسيق مع وزير الإعلام لإظهار الدور الرئيس الذي تقوم به الحكومة، والجهود التي تبذلها والتحديات التي تواجهها لتأمين حاجات المواطنين الأساسية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.
و أكد التعميم ضرورة متابعة الملفات الحيوية التي تتولاها الوزارات والجهات التابعة لها وإيلائها الاهتمام اللازم وتذليل الصعوبات التي تواجهها في ظل الظروف الراهنة . 

وكان الحلقي أكد في وقت سابق على ضرورة فتح ملفات كل الفاسدين دون حصانة أحد، وتحصيل المال العام المسروق، وعدم السماح لأحد بتجاوز القانون وسلطة الدولة.

يذكر أن تعميم رئيس الحكومة جاء استجابة لما تقرر في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في الثالث من الشهر الجاري وذلك ضمن إطار اهتمام الحكومة بقضايا المواطنين وهمومهم وحل مشكلاتهم وفق الإمكانات المتاحة والمتوافرة.

مركز الاعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=18346