أحوال البلد

تراجع إصدار البطاقات الشخصية بحماه


كشف رئيس مركز إصدار البطاقات الشخصية في محافظة حماه دياب بركات عن وجود ثلاث آلات نظرياً في مديرية الشؤون المدنية، مما أدى إلى تراجع إصدار البطاقات الشخصية في المحافظة في ظل الزيادة السكانية في المحافظة و عدد أمانات السجل المدني.

و أكد بركات على تعطل آلتين من الثلاثة الموجودة، إحداهما متوقفة منذ 6 أشهر لتعطل اللوحة الالكترونية فيها، والأخرى منذ شهرين لعطل فني في عملية التسخين التي تغلّف البطاقة الشخصية.

بركات تابع بأن الآلات ذات منشأ فرنسي و يتواجدن في الخدمة منذ 2002 و قد ضمنتها الشركة لمدة خمس سنوات، كما أن قطع الغيار المطلوبة غير متوفرة في السوق المحلية.

بدوره مدير الشؤون المدنية في حماه يوسف سلوم أكد ما سبق مضيفاً أن الآلة التي تعطل فيها التسخين يمكن أن تجري صيانتها بخبرات محلية، و البحث جارٍ حالياً عن شركة تتولى عملية الصيانة لكلا الآلتين، مشيراً إلى جهود مضاعفة في إصدار البطاقات الشخصية لتزايد عدد سكان المحافظة.

الجدير بالذكر، أنه تتبع لمديرية الشؤون المدنية في محافظة حماه 22 أمانة في سائر المناطق، وقد أصدرت عام 2014 الشؤون المدنية 82 ألف و 170 بطاقة شخصية (وفق المهندس عماد حموية رئيس مركز الأتمتة في الشؤون المدنية بحماه).

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=18193