أحوال البلد

مدير صحة اللاذقية ينفي انتشار وباء التهاب الكبد في المحافظة


نفى مدير صحة اللاذقية عمار غنام الشائعات حول انتشار التهاب الكبد في المحافظة، حيث أكد أن المديرية ترسل فرق تقصٍ وبائي بشكلٍ دوري إلى أماكن التجمعات البؤرية والمدارس، لمراقبة الوضع الصحي.

وأضاف غنام "في حال وجود أعراض على أحد الطلبة مثلاً، نطالبه بالتوقف عن الدوام في المدرسة، ونتابع الحالة حتى يتم العلاج إن كانت النتيجة تؤكد وجود التهاب الكبد، كما حدث الشهر الماضي في بعض مدارس الرستين، حيث ظهر فيها 18 حالة، وفي سنجوان وسقوبين ظهرت 10 حالات، وجميعها من نوع التهاب الكبد A، وتمت معالجتها جميعاً وتماثل المرضى للشفاء التام"، مشيراً إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة التهاب الكبد في مراكز الإيواء خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

 كما لفت غنام إلى أنه عند تسجيل 50 حالة شهرياً يكون الوضع الصحي طبيعياً بالنسبة لمليوني شخص في المحافظة، وخاصةً أنه حدث في أماكن تجمعات كبيرة، "وتبقى فرق التقصي الوبائي تراقب جميع الحالات المشتبه بها، وخاصةً إن كانت بأعداد تتجاوز الحالات المتفرقة التي قد لا تشكّل خطراً على منطقة معينة".

وبحسب إحصائيات جميع المشافي العامة والخاصة والعيادات، تم تسجيل 375 حالة التهاب كبد A خلال الأشهر السبعة الماضية، وتمت معالجتها بنسبة 100%، ولم تسجل أي حال وفاة.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=18187