اقتصاد وأسواق

الادارة المحلية: خمسين مليار ليرة لإعادة الإعمار


أكد وزير الإدارة المحلية، عمر غلاونجي، أنه تم رصد اعتماد قدره 50 مليار ليرة لـلجنة إعادة الإعمار في الموازنة العامة للدولة ـ2015، للاستمرار بصرف التعويضات للأضرار الخاصة، وإصلاح الأضرار العامة الطارئة.

وأوضح غلاونجي أنه تم تخصيص 18.8 مليار ليرة لتنفيذ الخطة الإسعافية لإعادة الإعمار لـ2015، والتي تمّ إقرارها بعد دراستها من لجنة فنية مختصة.

وبيّن الوزير أنه ينطوي على الخطة تحديد أولويات تنفيذ المشاريع من حيث المنطقة الجغرافية للمشروع، وإمكانية تنفيذه في ظل الظروف الأمنية الراهنة، وأهميته في استمرار تقديم الخدمات والسلع الأساسية للمواطنين (محروقات – كهرباء – صحة – مياه)، وخلق فرص عمل حقيقية إنتاجية.

وأشار غلاونجي إلى أن أهم المشاريع التي سيتم تنفيذها من خلال الخطة الإسعافية لإعادة الإعمار 2015 تشمل الاستمرار في ترميم المدارس والمستوصفات والمشافي، والمراكز الصحية والعيادات الطبية والطرق التي تم تخريبها، وإعادة تأهيل عددٍ من المدن والمناطق الصناعية والمديريات والأجهزة المحلية التابعة للوزارة، وشراء وصيانة الآليات الخدمية والهندسية المتضررة للوحدات الإدارية والخدمات الفنية،  وشراء تجهيزات إسعافية.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=18083