نافذة على الصحافة

الوطن العمانية: حرب أميركا ضد الإرهاب كذبة.. وبدون سورية مهزلة


نشرت صحيفة الوطن العمانية مقالاً تحت عنوان "حرب أميركا ضد الإرهاب كذبة وبدون سورية مهزلة" أشارت فيه إلى أن سورية الأساس في التحالف ضد الإرهاب ووجودها خارج هذا التحالف يمثل الطابع المخادع والزائف لهذا التحالف وحربه المهزلة.

قالت الصحيفة: رغم الادعاء بأن التحالف الذي تخوضه الولايات المتحدة ضد “الإرهاب” بأنه فاعل، إلا أن الحقيقة الساطعة تؤكد عكس ذلك, هي إذن كذبة أميركية لعدة أسباب: إن الولايات المتحدة الأميركية مرتاحة جدا لحالة الفوضى التي تضرب المنطقة لتجعل كل قطر منها صورة عن ليبيا.

وثانيها أن أميركا التي لايهمها من المنطقة سوى إسرائيل والنفط، تراها مؤمنة بأن الكيان الصهيوني يعيش حالة ازدهار لم يعشها طوال وجوده، فيما النفط مؤمن لها وبالسعر التي وضعته وترعاه.

وثالثها، إن أميركا تمكنت من نقل تلك الفوضى إلى المنطقة كي تبقى فيها أطول مدة ممكنة وأمنت بالتالي عدم انتقالها إليها كي لايحصل ماحصل في الحادي عشر من سبتمبر.

وأضافت الصحيفة: هذا التصور يأخذنا إلى البعد الأساسي الذي يمكنه وحده تغيير قواعد اللعبة وهو اعتبار سورية الأساس في التحالف ضد الإرهاب، ومع أن سورية تقاتله بلا هوادة وقد أصابته في مقاتل عديدة، إلا أن وجودها خارج هذا التحالف يظل غير مفهوم ويمثل الطابع المخادع والزائف لهذا التحالف وحربه المهزلة, صورة مؤلمة لما يحدثه داعش سواء في إرهابه السكان العرب، أو في تماديه بقتل أشكال الحضارة فنحن إذن أمام برابرة لايعطون وزنا لا للإنسانية ولا لحضارتها عبر التاريخ.

وتتابع.. لا نعتقد أنه فات الأوان لإعادة النظر بالسياسات الأميركية المتبعة بشأن محاربة الإرهاب، فما زال بإمكان تلك الدولة العظمى أن تخرج من كذبها إلى الحقيقة الواعدة، إن كل هذا الإرهاب المستشري في المنطقة يمكن القضاء عليه تماما وأول خطوة في هذا الاتجاه التوقف عن السير في المخطط المثير للسخرية المسمى تدريب معارضة سورية مسلحة معتدلة، إذ لا اعتدال مع البندقية والمدفع بل التطرف والإرهاب كما يؤشر واقع الحال.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=18073