العالم العربي

التعاون الإسلامي: روسيا قادرة على تحقيق التوازن والاستقرار في العالم


اعتبر أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، أن الولايات المتحدة الأمريكية فشلت أن تكون وسيطاً في مفاوضات التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

جاء ذلك  خلال مؤتمر صحفي مشترك في موسكو الخميس 26 /شباط مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووفد مجموعة الاتصال الوزارية، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي حول فلسطين والقدس الشرقية برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري ومشاركة نظيريه الفلسطيني رياض المالكي والغيني لون سوني.

وقال مدني إن روسيا قادرة على لعب دور في تحقيق التوازن والاستقرار في العالم، مشيراً إلى أن واشنطن لا يمكن أن تواصل العمل كوسيط في الشرق الأوسط لأنها غير جادة.

بدوره جدد وزير الخارجية الروسي سعي موسكو إلى عالم متعدد الأقطاب، مشيراً إلى الدور الذي تلعبه منظمة التعاون الإسلامي بهذا الصدد.

وأكد لافروف تطابق مواقف روسيا مع الدول العربية والإسلامية حيال الكثير من القضايا الدولية، وأن موسكو ستعمل ما بوسعها لاستئناف عمل اللجنة الرباعية الدولية حول التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

من جانبه شدد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، على حق بلاده في الانضمام إلى المحكمة الدولية، مشيراً إلى أن الانتقادات الإسرائيلية تزداد كلما انضممنا إلى منظمات ومعاهدات دولية.

 وأوضح وزير الخارجية المصري سامح شكري،  ضرورة أن يتم استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وفقاً للمرجعيات الدولية المتفق عليها، وبما يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية على كامل التراب الوطني تكون عاصمتها القدس الشرقية.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=17996