العالم العربي

ظريف: استقرار العراق يعد استقرارا لإيران


أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن استقرار وتقدم العراق وكل دول الجوار يعد استقراراً وتقدماً لإيران، مشيراً إلى أن إيران تعتبر وحدة أراضي الدول وسيادتها مبدأ أساسي في علاقاتها وتدعو كل دول المنطقة إلى مراعاة الحقوق الدولية.

 

وقال الوزير ظريف في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء 24 شباط في بغداد مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري: إن للعراق ودول الجوار أهدافاً وأخطاراً مشتركة بعد ظهور تنظيم "داعش" الإرهابي، موضحاً أن الحكومة العراقية يجب أن تكون هي المرتكز للتحرك ضد الارهاب ونحن سنبقى دائماً الى جانب الحكومة العراقية.

 

وشدد ظريف على أن إيران تعتبر الوقوف في جانب الشعب العراقي في مواجهته للإرهاب الأعمى واجبا، مشيراً الى أن ايران كانت ولا تزال تقف في جانب الشعب العراقي وتدعمه.

 

بدوره شجب وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري في المؤتمر الصحفي، الإرهاب بمكوناته الخمسة وهي الدول التي تدعم الارهابيين وتمولهم وتدربهم وتمررهم، مشدداً على حرص بلاده على سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها.

 

وقال الجعفري: هناك فرصة دبلوماسية عالية لتقليص الفرص أمام الارهاب ، مردفا :"دخولنا في العلاقات مع دول العالم لا يعني الدخول في الصراعات بينها."


مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=17911