نافذة على الصحافة

السفير اللبنانية: مصدر تمويل رئيسي لـ "داعش"


نشرت جريدة السفير اللبنانية مقالاً تحت عنوان" مصدر تمويل رئيسي لـ"داعش" تحدثت فيه عن مصادر التمويل التي يعتمد عليها التظيم الإرهابي "داعش" وفي مقدمتها الإتجار بالأعضاء البشرية.

حيث قالت الصحيفة: في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، الاسبوع الماضي، اتهم السفير العراقي لدى الأمم المتحدة محمد علي الحكيم تنظيم «داعش»، بالاعتماد على تجارة الأعضاء البشرية وتهريب الكنوز الأثرية إلى خارج العراق لتمويل عملياته, وقال السفير العراقي، إن «الحكومة العراقية اكتشفت قبوراً جماعية، تحتوي على جثث تبدو فيها آثار شقوق على الظهر، وكان بعض أعضائها مفقودة، والمقصود هنا تلك الأجزاء التي تستخدم للتجارة.

وأوضح الحكيم أن الحكومة العراقــية رصدت اتصالات للتنظيم المتشدد، أظهرت تلقيه طلبات للحصول على أعضاء بشرية. وأضافت الصحيفة: وكانت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية قد كشفت في تقرير نشرته في كانون الثاني العام 2014 عن تحول «داعش» إلى الاتجار بالأعضاء البشرية لتمويل نشاطه في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن «داعش» تمكن من ملء خزينة حربه التي تكلف مليوني دولار سنوياً من مجموعة متنوعة من المصادر الغامضة، من بينها إنتاج النفط، والإتجار بالبشر، وتهريب المخدرات. ونوهت إلى أنه اتضح اليوم أن التنظيم المتشدد يقوم منذ شهور بتجنيد أطباء أجانب لاستئصال الأعضاء الداخلية، ليس فقط من جثث مقاتليهم المتوفين ولكن أيضاً من الرهائن الأحياء، ومن بينهم أطفال من الأقليات في العراق وسوريا.

وأوضح تقرير الصحيفة البريطانية أن معظم الأعضاء البشرية يتم تهريبها من سوريا والعراق إلى بلدان مجاورة، حيث تباع إلى عصابات إجرامية، تقوم بدورها ببيعها الى مشترين مشبوهين في جميع أنحاء العالم. مصدر التمويل الرئيسي لداعش الاتجار بالاعضاء البشرية
 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=17893