نافذة على الصحافة

البناء اللبنانية: تنامي نفوذ تنظيم "داعش" يشكل خطراً على أوروبا


 أوردت صحيفة البناء اللبنانية مقالاً تحت عنوان "تنامي نفوذ تنظيم «داعش» يشكل خطراً على أوروبا" أشارت فيه إلى تقرير نشره موقع التلفزة النمساوية حذر من تنامي نفوذ تنظيم «داعش» الإرهابي ومدى خطره على أوروبا وتأثيره في مستقبل على أمنها واستقرارها.

ونبه التقرير من أن انتشار تنظيم «داعش» الإرهابي «بات أمراً يقلق بشكل جدي المسؤولين الأوروبيين موضحاً أن هذا التنظيم الإرهابي أصبح على مشارف القارة الأوروبية بعد تزايد نفوذه في ليبيا وبات يهدد بإرسال الآلاف إلى أوروبا ويمكن من خلاله أن يشكلوا عنصراً مهماً في ضرب القارة الأوروبية".

ولفت التقرير إلى تحذير فرنسي موثوق دعا الأوروبيين إلى توخي الحذر الشديد من أن تنظيم «داعش» الإرهابي قد يصبح أمراً واقعاً في أوروبا. وبدأت الدول الاوروبية أخيراً باستشعار خطر ارتداد الإرهاب الذي دعمته ومولته وسلحته وسهلت تسلله إلى سورية إلى أراضيها واتخاذ إجراءات في سبيل عدم عودة الإرهابيين الذين سافروا من أراضيها تحت أعين أجهزة مخابراتها وبرعاية منها لتركيا والأردن ومنها تسللوا إلى سورية.

وكانت جمعية الصداقة العربية النمساوية حمّلت في بيان الخميس الماضي واشنطن وبعض الدول الأوروبية مسؤولية تنامي الإرهاب في المنطقة نتيجة تراكم السياسات الخاطئة وغير المدروسة للولايات المتحدة والدول الغربية في المنطقة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=17853