العالم العربي

القوات العراقية المشتركة تطهر منطقة القصر من"داعش"


تمكنت قوات عراقية مشتركة اليوم من تطهير منطقة القصر في ضواحي ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار من عصابات "داعش" الإرهابية موقعة في صفوفهم خسائر فادحة.

 

وقال مصدر في قيادة القوات ال عراقية "الفرقة الذهبية" إن قوات عراقية مشتركة من الفرقة الذهبية وقيادة عمليات الأنبار وقوات الشرطة الاتحادية وبإسناد من مروحيات الجيش العراقي وقوات عشائرية تمكنت بعد معارك عنيفة مع العصابات الإرهابية من تطهير منطقة "القصر" إحدى مناطق ضواحي ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار والقضاء على اثنين وعشرين إرهابيا وتدمير تسع عربات مسلحة ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة".

 

وأضاف المصدر إن "القوات العراقية تواصل تطهير ضواحي ناحية البغدادي من العصابات الإرهابية وخلاياها النائمة فيما يواصل الجهد الهندسي العسكري تفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون وإزالة العبوات الناسفة من المنازل المفخخة و تعقب الإرهابيين الذي فروا من محيط ناحية البغدادي إلى الضفة الغربية لنهر الفرات".

 

وفي سياق متصل أصيب ثمانية عراقيين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب العاصمة بغداد.

 

ونقل موقع السومرية نيوز عن مصدر في الشرطة العراقية قوله إن "عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق انفجرت اليوم قرب محال للبيع بالجملة في ناحية اليوسفية جنوب بغداد ما أسفر عن إصابة ثمانية مدنيين بجروح صادف مرورهم في المكان لحظة وقوع الانفجار".

 

كما أعلن مصدر أمني في محافظة ديالى أن عنصرين من تنظيم "داعش" الإرهابي قتلا بانفجار عبوة ناسفة أثناء محاولتهما زرعها شمال بعقوبة.

 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=17820