العالم العربي

القضاء المصري يتهم الدوحة بدعم الإرهاب


نظرت محكمة الأمور المستعجلة في مدينة الاسكندرية الأحد 22 شباط في دعوى أقيمت ضد قطر باعتبارها دولة داعمة للإرهاب، رفعها أمين عام ائتلاف "تحيا مصر" طارق محمود.

واتهم طارق محمود قطر بالتدخل في الشؤون الداخلية المصرية بعد ثورة 25 كانون الأول 2011، وذلك بسبب تقديمها الدعم المادي واللوجستي لجماعة الإخوان المسلمين لتمكينها من السيطرة على مصر، مقابل تمكين الإخوان المسلمين لقطر من السيطرة على سياسات مصر الخارجية، حسب مضمون الدعوى.

كما اتهم محمود الدوحة بالتعاون مع الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي من خلال تسريبه وثائق تمس الأمن القومي المصري"، كما اتهم الحكومة القطرية بدعم الإخوان المسلمين لارتكاب أعمال إرهابية في أحداث 30 حزيران 2013"، واستضافة قيادات إخوانية هاربة من أحكام جنائية على أراضيها.

ودلل محمود على اتهامه لقطر برعاية "الإرهاب الدولي والإقليمي" بالقول إنها متورطة في نقل 2500 من مسلحي القاعدة من أفغانستان وباكستان وتوطينهم في شبه جزيرة سيناء في جبل الحلال للقيام بأعمال إرهابية ضد الجيش المصري، وزاد على ذلك باتهامها بتسليح ودعم تنظيم "داعش" و"النصرة" في العراق وسورية " و"أنصار الشريعة" في ليبيا.

يذكر أن العلاقات المصرية القطرية توترت منذ خلع الرئيس محمد مرسي ، وساءت أكثر بسبب التطورات التي حدثت مؤخراً في ليبيا بعد الضربات الجوية التي شنتها الطائرات المصرية على مواقع "داعش" في ليبيا.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=17797