نافذة عالمية

على الحدود السورية العراقية 27 مسلح يرتدون أحزمة ناسفة


أعلنت السلطات العراقية عن مقتل 27 مسلحاً يرتدون أحزمة ناسفة، لدى محاولتهم الدخول إلى العراق عبر الحدود مع سورية.

وأفاد موقع "السومرية نيوز" عن قائد الفرقة الثانية العميد محمود الفلاحي قوله، إن "قوة من شرطة الفرقة الثانية حرس الحدود في الأنبار تمكنت، مساء أمس الاربعاء ، من قتل 27 مسلحاً يرتدون أحزمة ناسفة، حاولوا الدخول إلى الأراضي العراقية عبر الحدود مع سورية".

وكانت مصادر أمنية عراقية  قالت أن هجومين منفصلين في الموصل والطارمية شمال بغداد أديا الى قتل 19 عراقياً وجرح أكثر من 40 آخرين .

وأفادت المصادر أن شخصا كان يرتدي حزاما ناسفا استهدف مدخل منزل قائد صحوة الطارمية سعيد جاسم، أعقبه تفجير ثان وسط حضور قوات الجيش والشرطة والصحوة. كما قتل في الهجوم ضابط برتبة ملازم اول في الجيش

وفي الموصل قتل 8 أشخاص وجرح 25 آخرون عندما فجر شخص نفسه بسيارة مفخخة، كما قتل 7 أشخاص بهجمات متفرقة أمس الأربعاء.

في جهة أخرى وعدت الولايات المتحدة بمساعدة العراق على مكافحة شبكة القاعدة "بشكل فعال" أمس الأربعاء في أول يوم من زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لواشنطن.

وكان المالكي قد التقى أمس، جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي إذ أكد بايدن "على التزام الولايات المتحدة بتزويد العراقيين بمعدات من أجل محاربة القاعدة"، حسبما جاء في بيان للبيت الأبيض.

من جهته أكد مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية أمس أن صفقة بيع مقاتلات "أف-16" الأمريكية للعراق تمضي وفقاً لما كان مقرراً، وأن العراق سيستلم الطائرات في خريف العام المقبل، حسبما نقلت عنه وكالة "رويترز".

يذكر أن الولايات المتحدة والعراق وقعاً في العام الماضي عقداً لبيع 18 مقاتلة أمريكية من النوع الآنف الذكر للعراق، وهذه الطائرات الـ 18 هي المجموعة الثانية من أصل الطائرات الـ 36 التي يشتريها العراق لاحتياجات قواته الجوية في إطار صفقة كبيرة مع واشنطن.
وتستمر زيارة المالكي لواشنطن حتى يوم الجمعة القادم والتي بدأها الثلاثاء الماضي في أول زيارة منذ رحيل القوات الاميركية عن العراق في 2011 .

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=176