أحوال البلد

قضايا الطفولة في ورشة عمل بفندق الشام


مركز الاعلام الالكتروني
أقامت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان و لجنة المرأة و الطفولة في مجلس الشعب بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسف " ورشة عمل حول قضايا الطفولة، اليوم الإثنين 16 شباط بقاعة الأمويين في فندق الشام بدمشق.
تضمنت الورشة عروضاً حول اتفاقية حقوق الطفل وخطة تنفيذ توصيات لجنة حقوق الطفل، والاستراتيجية الوطنية للطفولة المبكرة، و الخطة الوطنية لمناهضة أسوأ أشكال عمالة الأطفال.
حيث تحدثت الأستاذة وفاء معلا رئيسة لجنة المرأة والطفولة بمجلس الشعب في لقائها مع مراسل الإعلام الإلكتروني عن الحرب وتأثيرها على الطفولة و المرأة قائلة " الحرب في سورية طالت كل شيء، والطفولة هي من أكثر الشرائح التي تضررت، فقد انحرم الطفل في سورية من بيته وأسرته ومدرسته وأمنه و رفاقه واستقراره ، فالطفولة أصبحت خلال الحرب مشردة تحولت إلى أطفال شهداء وجرحى و معوقي حرب بعد أن كانت الطفولة في بلادنا تزدهر، و كل المحافل الدولية و المهرجانات تشهد على الازدهار الذي بدأ بالتفوق و النجاح، وحتى خلال الحرب لكن بحالات فردية فهي كما قُلت هي الشريحة التي تضررت كما المرأة التي نالت نصيبها من تلك الحرب فهي أم الشهيد و الجريح و المعاق الحرب أفقدتها الأب و الزوج".
و في حديثها عن الخطة الوطنية لعمل الهيئة مع اللجنة أضافت " أن هناك خطة مستقبلية و سنشهد تغيير جذري على أرض الواقع، و نحن كمجلس شعب نعمل بشكل دؤوب مع الهيئة لمواكبة كل هؤلاء الذين جرحتهم الحرب لتخفيف الجرح واحتضانهم وبلسمة الجراح".
وختمت معلا بالقول "أن الحياة ستنتصر و سيصنع الأطفال المستقبل من خلال العلم و التحدي، وهم من سيعيد الأمان إلى هذه البلاد و الاستقرار لأنهم هم المستقبل وصناع هذا المستقبل".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=17598