الحدث السياسي

الجيش يستعيد قرى بريف حمص الشرقي و يتقدم في النبك


أعادت وحدات من الجيش العربي السوري أمس الإثنين وبمؤازرة الدفاع الوطني، الأمن والاستقرار إلى قرى الصمدانية الشرقية ورسم البغال ورسم الشولى والعجرف وخربة أم العظام بريف القنيطرة الجنوبي، بعد أن قضت على آخر تجمعات المسلحين فيها، وتدمير كميات كبيرة من أسلحتهم وذخيرتهم.

ولايزال الجيش يتقدم في مدينة النبك، مسيطراً على أجزاء كبيرة منها، وذلك بعد تأمين الطريق الدولي الى دمشق ابتداء من حمص وحتى النبك، كما تم اعتقال العشرات من الإرهابيين، في حين قامت وحدات عسكرية أخرى بالاشتباك مع مجموعات إرهابية مسلحة في بلدة معلولا، التي قام فيها الإرهابيون باقتحام الدير واحتجاز رئيسة الدير بلاجيا سياف وعدد من الراهبات اللواتي يعملن في الدير والميتم التابع له.

في الغوطة الشرقية نفذت وحدات الجيش سلسلة عمليات مكثفة في دير سلمان ومرج السلطان والمليحة والمزارع المحيطة بالعتيبة انتهت بمقتل إرهابيين وإصابة آخرين وتدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة.

كما استهدفت مدفعية الجيش مقارالإرهابيين وتجمعاتهم في أحياء جوبر و داريا والقابون وبرزة، ما أسفرعن مقتل أكثر من 35 إرهابياً، عرف منهم توفيق صلاح متزعم ما يسمى السرية الميكانيكية والفلسطيني أحمد عمريني.

في حمص أحكمت وحدات من الجيش سيطرتها الكاملة على جبال الشومرية وتلول الهوى والجبال المحيطة بقرية أم صهريج في المخرم بريف حمص الشرقي، وقرية المشيرفة الجنوبية بناحية جب الجراح شرق حمص وأعادت إليهم الأمان والاستقرار.

حيث تم تكبيد المجموعات الإرهابية المسلحة خسائر كبيرة وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم إضافة إلى تفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعوها في المنطقة.

وفي قرى الغاصبية والدار الكبيرة والخالدية وفي خليج كيسين ببحيرة الرستن ، تم تدمير قاعدتي إطلاق صواريخ، وقوارب محملة بأسلحة وذخيرة، كما تم مقتل مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها.

أما في حي باب هود، فقد تم تدمير مقر للإرهابيين قرب جامع  مصطفى باشا في الحي، يحتوي على أجهزة اتصالات وشاشات وكاميرات خاصة بالرصد والاستطلاع وجمع المعلومات، وقضت على جميع الإرهابيين فيه، ومن بين الإرهابيين القتلى اللبنانيين أبو يعقوب الخالدي ومحمد يوسف الخالدي.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من القوات المسلحة في حلب ، مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل إلى حي السيد علي في مدينة حلب وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين، كما تم تدمير منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون في قريتي عربيد والجديدة وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة شمال المحطة الحرارية وكفر حمرا والكاستيلو وشرق دير حافر وعلى طريق الباب حلب.

في دير الزور قضت وحدة من القوات العسكرية  على مجموعات إرهابية مسلحة تابعة لجبهة النصرة وما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابعتين لتنظيم القاعدة، في منطقة كباجب على طريق دير الزور حمص، ودمرت لهم سيارتين إحداهما مزودة برشاش مضاد للطيران.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1757