العالم العربي

ندى القحطاني .. أول أمرأة سعودية تعلن الجهاد في سورية


أفادت وكالة أنباء آسيا نقلاً عن صفحات جهادية أن السعودية " ندى معيض القحطاني" وصلت السبت الماضي الى الأراضي السورية للانضمام إلى صفوف "داعش".  

وتعتبر القحطاني أول امرأة سعودية تعلن عن نفيرها لـ "الجهاد" بشكل رسمي من قبل الصفحات "الجهادية"، رغم أن بعض الجهاديين السعوديين اصطحبوا نساءهم وأولادهم معهم إلى سورية، والبعض الآخر لحقت به زوجته وعائلته في وقت لاحق لوصوله، بحسب وكالة آسيا.

وأثار "نفير" القحطاني، أمرين: الأول أن القحطاني سافرت إلى سورية من دون صحبة "محرم"، وهو ما أغضب شريحة واسعة من المعلقين لمخالفته لأحكام الشريعة الإسلامية، والثاني أنها زوجة الشيخ أبو محمد الأزدي مؤلف كتاب داعم لـ"داعش"، "أحوال المعارضين لدولة المسلمين" وشيوع أن الشيخ ليس متواجداً في سورية.

وقد أعلنت ندى القحطاني على حسابها على "تويتر"، الذي يحمل اسم "أخت جليبيب"، أنها وصلت إلى أرض الشام، وأنها اجتمعت مع شقيقها "جليبيب" بعد عام من الفراق كونه كان يقاتل في صفوف "داعش" في سورية خلال هذه الفترة

وفي تغريداتها يوم وصولها إلى سورية، انتقدت القحطاني ما أسمته تخاذل الرجال، وقالت "يجب على النساء ألا يتخاذلن أيضاً"، وطلبت الدعاء لها لتثبيتها في تنفيذ عمليتها الانتحارية.
ووفق صفحات جهادية، طلب عدد من أنصار"داعش" من ندى القحطاني أن تراجع وصية زوجة زعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري، أميمة حسن حيث أوصت النساء بعدم "النفير" وأن البقاء في بيوتهن خير لهن وأحفظ، مشيرين إلى أن أميمة مجربة وقد خبرت الثغور وأن نعم النصيحة نصيحتها، وكان على ندى القحطاني الالتزام بها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1753