العالم العربي

بوتين والسيسي : ضرورة التوصل لتسوية سياسية للأزمة السورية


الإعلام الالكتروني

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي "أكدنا على ضرورة التوصل لتسوية سياسية للأزمة السورية ونتوقع إقامة جولة جديدة من المفاوضات السورية بموسكو للمساعدة في حل الأزمة".
وعبر الرئيس الروسي عن سعادته والوفد المرافق له بزيارته الأولى لمصر منذ 10 سنوات.

 

بدوره قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه استعرض خلال مباحثاته مع الرئيس الروسي بوتين، مختلف العلاقات الثنائية بين البلدين، والتأكيد على ثوابت العلاقات الاستراتيجية بين مصر ورسيا، واستمرار تبادل اللقاءات رفيعة المستوى بين البلدين والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.


وأكد السيسي أنه اتفق مع نظيره على دعم التوصل لتسوية عاجلة في اليمن والتشديد على وحدة ليبيا والعراق، مشيرا إلى  أن المباحثات أكدت استمرار تعزيز التعاون العسكري بين البلدين في ظل الظروف الراهنة، بالإضافة إلى دفع التعاون الاقتصادي والتجاري، والتعاون في مجال تخزين الحبوب.

 

وبين السيسي إنه تم الاتفاق على إقامة منطقة تجارة حرة بين مصر وروسيا، كما تمت مناقشة التحضيرات المصرية الجارية لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، وتطلع مصر للمشاركة الروسية وهو ما أكد عليه الرئيس الروسي.

 

كما تم الاتفاق على التعاون في مجالات الطاقة والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، بالإضافة إلى إقامة منطقة صناعية روسية "شمال عتاقة.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=17451