العالم العربي

دليلاً للنساء الملتحقات بـ "داعش"


الإعلام الإلكتروني

نشر تنظيم "داعش" الإرهابي دليل للنساء الملتحقات حديثاُ به، ويتضمن الدليل الذي نشرت جريدة "ذي غارديان" البريطانية مقاطع منه، الزواج والعلاقة مع الرجل في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

ويتضمن الدليل قوانين التعامل مع النساء غير المسلمات، وبعض الفتاوى الأخرى مثل نكاح النساء المرتدات اللائي ولدن مسلمات وغيرن دينهن.

ويتحدث الدليل عن سن الزواج حيث يحدده إبتداء من 9 سنوات، غير أنه يشدد على أن السن المثالي هو 16 إلى 17 سنة، ويمنع الدليل بشكل قاطع النساء من اللجوء إلى صالونات التجميل ومراكز التزيين، لأن هذه المهن هي مهن لشيطان.


ويشير الدليل أيضاً إلى حياة النساء داخل "مجتمع الخلافة" حيث يؤكد على ضرورة دراسة النساء للعلوم الدينية الشرعية، وتعلم المهارات المنزلية كالخياطة والطبخ.


وقامت كتيبة "الخنساء" التابعة للتنظيم بنشر الدليل على المنتديات الجهادية مؤكدة أنه "من المهم معرفة القوانين والأحكام وحث النساء على معرفة تعاليم آداب اللباس المناسب".

ويشير الدليل إلى أن النظام الغربي فشل في التعامل مع المرأة، على المرأة أن تعود للتعاليم الشرعية الأصيلة.

هذا وأكد باحثون في "مركز الأبحاث حول العنف"، التابع لجامعة بريستول البريطانية الشهر الماضي، أن تنظيم "داعش" الإرهابي أسر أكثر من 2500 امرأة تنتمي إلى الإيزيدية في العراق.


متابعات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=17275