الحدث السياسي

الجيش يتقدم في النبك.. ويعثر على نفق جديد في جوبر


يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية في منطقة النبك بريف دمشق، حيث حقق الجيش تقدماً جديداً في ملاحقة المجموعات الارهابية بمدينة النبك ، تجاوزت مشفى القلمون باتجاه الجهة الشمالية من المدينة وقضت على العديد من أفرادها، كما تم السيطرة على الحي الغربي في المدينة الملاصق للاتستراد الدولي، بالاضافة لتحرير 16 من الطاقم الطبي لمشفى النبك.

هذا وقد شهدت الغوطة الشرقية أيضاً سلسلة من العمليات العسكرية كان على محور مرج السلطان، وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين، كما سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في بلدة البحارية وعلى محور بلدة دير سلمان والمليحة، ودمرت ما لديهم من أسلحة وعتاد.

وفي عربين وزملكا اشتبكت وحدات من القوات المسلحة مع أفراد مجموعات ارهابية وحققت اصابات مباشرة بين أفرادها، بينما قضت وحدة ثانية على ثلاثة إرهابيين قرب شركة الكهرباء في حي جوبر وعثرت على نفق جديد يمتد من مقبرة جوبر باتجاه عقدة زملكا حيث تم الكشف عما يزيد على خمسين مترا منه.

في شرق مدينة  الزبداني قتل العديد من الإرهابيين خلال اشتباكات مع الجيش العربي السوري، وعرف منهم السعوديين عبد النايف ومهند السالم.

وفي حلب دمر الجيش مقر ما يسمى "محكمة الهيئة الشرعية" بمدينة الباب في ريف المحافظة، وتصدت لمحاولة مجموعة إرهابية حاولت التسلل من اتجاه مرآب التموين في منطقة السيد علي والاعتداء على الأهالي في المناطق الآمنة المجاورة، كما تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في محيط مشفى الكندي ومحيط سجن حلب المركزي ومساكن السكن الشبابي في بني زيد.

في خطوة تعبر عن حقدهم على كل من يخالف منهجهم العدواني والمتطرف قام إرهابيو ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي بنبش وتدمير أضرحة ومقامات صوفية في مدينة الباب بريف حلب.

وبحسب مقطع فيديو بث على شبكة الانترنت تبنى التنظيم الإرهابي، تدمير وإزالة أكثر من سبعة أضرحة ومقامات صوفية أغلبها في مدينة الباب خلال شهر تشرين الأول الماضي، بذريعة أنها تتعارض مع مبادئ الدين الإسلامي حسب زعمهم.

وفي الحسكة أيضاً أقدمت عناصر مسلحة تابعةً لما يسمى بـ"داعش" الارهابي على مصادرة (كنيسة الشهداء) في مدينة الرقة السورية وتحويلها إلى "مكتب دعوي" ومقر قيادة مدنية وعسكرية لعناصرها، حيث تمت إزالة الارهابي على مصادرة (كنيسة الشهداء) في مدينة الرقة السورية وتحويلها إلى "مكتب دعوي" ومقر قيادة مدنية وعسكرية لعناصرها.

يشار إلى أن هذه الكنيسة قد أقيمت وسميت بهذا الاسم تخليدا لقتلى الأرمن الذين سقطوا في المذابح وعمليات التطهير العرقي التي ارتكبتها تركيا ابان الدولة العثمانية.

إلى ذلك وفي حمص فقد تم القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير مدفع مضاد للطيران عيار 23 مم في قرية بيت الآغا غرب البريج إضافة إلى إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرية الغاصبية بالدار الكبيرة أثناء محاولتهم الاعتداء على الأهالي في قرية الدوير.

وألحقت وحدات عسكرية خسائر كبيرة بتجمعات الإرهابيين في قرية طلس ببلدة الحولة وخليج كيسين بالرستن ومنطقة القبان في تلبيسة وقضت على أعداد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

كما قامت الجهات المختصة بمصادرة أسلحة وذخيرة متنوعة بينها صواريخ "لاو" إسرائيلية الصنع وقذائف أر بي جي كانت بحوزة مجموعة إرهابية مسلحة في محيط مدينة تدمر، وذلك بعد اشتباكات عنيفة دارت بين القوى والمجموعات المسلحة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1714