العالم العربي

البحرين.. استمرا التظاهرات للإفراج عن الشيخ سلمان وقوات النظام تقمع بالأسلحة النارية


الإعلام الإلكتروني

شهدت البحرين أمس الجمعة خروج تظاهرات غاضبة بعد صلاة الجمعة في مناطق الدراز وكرزكان وسترة وسند احتجاجاً على اعتقال الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق الذي يستمر النظام في اعتقاله في خطوة تمثل استهدافاً واستفزازاً للشعب البحريني.

وشارك آلاف البحرينيين في التظاهرات التي خرجت عقب صلوات الجمعة والجماعة، ورفعوا صور الشيخ علي سلمان وشعارات تؤكد الاستمرار في منهجه بالمطالبة بالديمقراطية والحرية والكرامة لجميع البحرينيين.
وتعاملت قوات النظام بعنف مع التظاهرة التي خرجت في منطقة الدراز، الأمر الذي أدى لسقوط ضحايا واصابات عديدة بينها إصابات خطرة ابرزها إصابة لطفل بشكل مباشر في الوجه بالأسلحة النارية.
واستخدمت قوات النظام الأسلحة النارية “الشوزن” على نحو مكثف لمعاقبة المتظاهرين على ممارسة حقهم في التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي في المطالبة بحقوقهم المشروعة.
وتستمر التظاهرات الغاضبة لاعتقال الشيخ علي سلمان في جميع مناطق البحرين، فيما يصر النظام على مواجهتها بالقوة المفرطة والعنف واستخدام الأسلحة المختلفة تجاه المتظاهرين السلميين.
من جانبه اعتبر العلامة البحريني السيد عبدالله الغريفي ان النظام البحريني بمحاكمته الامين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان يحاكم قضية وارادة ونضال وصمود الشعب البحريني.
واشار الغريفي الى ان السلطات اتهمت الشيخ سلمان بما اسمته الاساءة إلى أمن هذا الوطن لانه انتقد سياسة وجدها خاطئة ولمحاربته العنف والتطرف والصراعات الطائفية والمذهبية.

واكد السيد الغريفي انه لا خيار سوى حوار جاد حقيقي وصادق، وانه لا خيار الا التوافق والتعاون في سبيل بناء مستقبل واعد وآمن للبحرين.

ودعا الى الافراج عن جميع الرموز والمعتقلين السياسين المغيبين في جون النظام، مشددا على ضرورة التئام جميع القوى الخلصة من اجل ايجاد حل قادر على انقاذ البلاد من الازمة التي يعيشها .

متابعات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=17102