اقتصاد وأسواق

وزارة الموارد المائية تستعد لإنجاز شبكة مياه مراكز الإيواء في الحرجلة


الإعلام الإلكتروني
شدّد وزير الموارد المائية، كمال الشيخة، خلال زيارته لبلدية الحرجلة على ضرورة إسراع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بإنجاز شبكة مياه مشروع مراكز الإيواء في بلدة الحرجلة بريف دمشق، وتجهيز آبار المشروع.
ووجه الشيخة مؤسسة المياه لحل مشكلة نقص المياه في بلدة الحرجلة، وضمان إيصال المياه النظيفة والآمنة والمعقمة لكل المواطنين.
ودعا مؤسسة المياه للتنسيق مع مديرية الموارد المائية من أجل دراسة مواقع مأهولة لآبار عميقة (1000-1200 م)، لرفد الآبار الحالية الموجودة في بلدة حرجلة، وعددها 8 آبار.
كما أكد الشيخة أهمية البحث عن مورد مستدام وإيجاد مصدر بديل للمياه، وتحديد مناطق أمل للمياه في منطقة الحرجلة والكسوة والمطلة وخربة الشياب.
وطالب بالانتهاء من الوصلة المراد تنفيذها، وهي بطول 700 م، وضخ المياه للمنازل خلال أيامٍ قليلة، وإنجاز دراسة خط مياه بطول 2.5 كلم للحارة الغربية في البلدة خلال أيامٍ معدودة.
وأشار الشيخة إلى رفد مجموعات التوليد الموجودة حالياً، بمجموعتين جديدتين وصيانة المعطلة لتعاود الدخول في الخدمة مجدداً، لتعمل 5 مولدات على الآبار.

ووجه الشيخة بإحداث مركز جباية وقراءات العدادات بشكلٍ فعلي، وتأمين لوحات حماية لمضخات الآبار، وتشكيل ضابطة مائية بوحدة المياه بالكسوة لمنع أي تعديات على الشبكة وإزالتها، ومصادرة مضخات المياه (الحرامي)، وترخيص الصهاريج ومناهل المياه، ومراقبة تعقيمها لضمان وصول مياه معقمة للمواطنين، ومصادرة الصهاريج، وإغلاق مناهل المياه المخالفة التي لا تلتزم بالتكلفة المحددة من المكاتب التنفيذية بالمحافظة.
متابعات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=17050