نافذة عالمية

روسيا تنتقد الصمت الدولي حيال كيميائي المعارضة


انتقد رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي ألكسي بوشكوف صمت الحكومات الغربية والصحافة الغربية لاستخدام مسلحي "المعارضة" السورية السلاح الكيميائي في شمال سورية.

واعرب بوشكوف على حسابه في موقع "تويتر" على شبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت اليوم عن قلقه من عدم اكتراث الحكومات الغربية لأنباء عن استخدام مسلحي "المعارضة" السورية السلاح الكيميائي ضد الأكراد في شمال سورية، وقال:  إن مواطنين أكراد سوريين اأكدوا بأن المجموعات المسلحة استخدمت السلاح الكيميائي ضدهم في شمال البلاد إلا أن هذه المعلومات لم تلق أي رد فعل لا من قبل الصحافة الغربية ولا من قبل الحكومة.

في سياق آخر أكد ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الدولية في المجلس الاتحادي الروسي أن مرسوم العفو العام الذي أصدره الرئيس بشار الأسد أمس يسهم جدياً في تسوية الوضع في سورية.

وقال مارغيلوف للصحفيين اليوم: " إذا كان هذا العفو "عاماً " فإنه يشكل إسهاما هاما في البرنامج الذي أطلقه الرئيس الأسد حول التسوية السلمية للوضع في سورية مطلع العام الحالي ،" مشيرا إلى أن العفو العام وضمان أمن المعارضين للسلطة السورية هما من التدابير الإجرائية لهذا البرنامج.

ولفت مارغيلوف إلى أن هذا العفو يشمل كل الجرائم المرتكبة قبل تاريخ صدوره بما في ذلك جميع حالات الفرار والتهرب من الخدمة العسكرية مشيرا إلى أن الرئيس الاسد اعتبر الشرط الأساسي لإنهاء "النزاع المسلح الداخلي" هو إنهاء الدعم المالي للإرهابيين من قبل الغرب وممالك وإمارات الخليج كما أنه دعا إلى وقف الأعمال العدائية وعقد مؤتمر متعدد الأطراف لتشكيل حكومة جديدة.

ورأى مارغيلوف  أن تنفيذ برنامج القيادة السورية يأتي في وقته اليوم وذلك لأن الاقتراح الروسي بتفكيك الأسلحة الكيميائية أزاح خطر "الخطوط الحمراء" التي اعتبر الغرب تعديها سبباً لتوجيه ضربة عسكرية لسورية وأيضا لأن الزعماء الغربيين جردوا من الدعم الداخلي في بلدانهم لمخططاتهم تجاه سورية، اضافة إلى ان التحضير لمؤتمر جنيف2 جار ومستمر.

وأكد مارغيلوف أن أهمية مؤتمر جنيف2 تنبع من أن المجموعات الإرهابية المتطرفة امتنعت عن المشاركة فيه.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=169