الحدث السياسي

الجعفري يترأس الوفد الحكومي المشارك في اللقاء التشاوري السوري


الإعلام الإلكتروني

أعلنت سورية عن أسماء الوفد السوري الذي سيحضر منتدى موسكو المزمع عقده غداً الإثنين، وهم ذات أعضاء الوفد المفاوض السوري في جنيف 2، دون تغييرات وبرئاسة مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري.
وينعقد منتدى موسكو بدءاً من يوم غد الإثنين حيث يجتمع بداية عدد من شخصيات المعارضة مع بعضهم بعضاً قبل أن ينضم وفد الجمهورية العربية السورية إلى المنتدى يوم الأربعاء.
وفي السياق ذاته أعلن كل من رئيس مكتب الإعلام في هيئة التنسيق الوطنية منذر خدام، والقيادي في جبهة "التغيير والتحرير"  فاتح جاموس ، عن أسماء جديدة من الهيئة تمت إضافتهم من قبل روسيا للمشاركة بالحوار التشاوري.
وذكرت مصادر، أن رئيس المركز الدولي للدراسات الدولية الروسي فيتالي نعومكين سيدير الحوار ، على أن يلتقي لافروف المشاركين.

وفي سياق متصل، اجتمعت وفود من "المعارضة السورية" أمس 24كانون الثاني في القاهرة،واتفقوا على عشر نقاط شملها البيان المشترك لممثلي المعارضة المجتمعين،  واعتبروها بمثابة البوصلة لحل الأزمة في الفترة المقبلة.

الجانب الرسمي المصري أكد حرص مصر على ضرورة إنهاء أزمة سورية في أسرع وقت، واعتبر تأخر أي طرفٍ عن الحل سيصعب فرصة الإنقاذ.

وقال سامح شكري وزير الخارجية المصري: "مصر تسعى دائماً لحماية الشعب السوري وللخروج من المأزق الذي هم فيه، ونحن نتألم لما أصاب الشعب السوري على مدى السنوات الماضية من قتل وتدمير، ولن ندخر جهداً للتواصل مع الأطراف الدولية والمعارضة للوصول إلى الحل السياسي المناسب الذي يخلص الشعب السوري مما تعرض له من أضرار خلال الفترة الماضية".

المراقبون أثنوا على خطوة اجتماع المعارضة هذه المرة، بغض النظر عن نقاط الاختلاف، على اعتبار أن بدء التحاور حول تحقيق هدفٍ واحد خطوةٌ إيجابية.
وانتهت اجتماعات القاهرة، إلى تأسيس لجنة سياسية مشتركة، تعمل على دعوة كافة أطراف المعارضة السورية، بمن فيهم من لم يحضر الاجتماعات، إلى مؤتمر وطني عام في نيسان المقبل في القاهرة.

متابعات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16898