الحدث السياسي

سكيف: اتحاد المحامين العرب أعد ملفاً حول جرائم الإرهاب في سورية ليقدمه إلى محكمة الجنايات الدولية


الإعلام الإلكتروني

قال نقيب المحامين السويين نزار السكيف: إن اتحاد المحامين العرب أعد ملفاً كاملاً عن الجرائم التي ارتكبتها العصابات الإرهابية في سورية وأنه سيقدمها إلى محكمة الجنايات الدولية، مشيراً إلى أن الاتحاد بدأ باتخاذ خطوات عملية تجاه الملف السوري، حيث أبدى كل الدعم من خلال تقديم الخبراء من المحامين، إضافة إلى أنه سيتواصل مع اتحاد المحامين الدوليين لرفع الدعاوى ضد العصابات التي ارتكبت جرائم قتل في سورية، لافتاً إلى أن المحامين السوريين قدموا كل الأدلة حول هذا الموضوع.
وأكد السكيف ، أن ممثل اتحاد المحامين الدوليين في الشرق الأوسط طالب اتحاد المحامين الدوليين بالتراجع عن قرار شطب نقابة المحامين السوريين من القائمة، كاشفاً عن أنه من المتوقع خلال الفترة القادمة ستشهد عودة النقابة إلى عضوية الاتحاد الدولي، وهذا يدل على تغير مواقف الاتحاد تجاه سورية والذي تجلى في ممثله الذي شارك في المؤتمر حيث أبدى كل تأييده لسورية واستنكر كل الجرائم التي ترتكب على الأراضي السورية واعداً نقابة المحامين بالعمل على عودة النقابة إلى الاتحاد الدولي كعضو فعال فيه.
وأشار سكيف إلى أن وفد وزارة العدل السوري وقع مع وزارة العدل المصرية اتفاق تفعيل اتفاقية التعاون والتآخي بين البلدين، ، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في تطوير القضاء في سورية، باعتبار أن القضاء المصري يعد أهم مؤسسة قضائية في الوطن العربي من ناحية استقلاله وخبرة القضاة.
وأكد سكيف ، أن جميع الاتحادات العربية وقفت إلى جانب القضية السورية بما في ذلك محامو الكويت والأردن ولبنان، ماعدا قلة قليلة منهم، والغريب في ذلك أن محامي طرابلس وقفوا إلى جانب القضية السورية موقفاً مشرفاً من خلال مطالبتهم بمحاكمة الإرهابيين في سورية.
وأوضح نقيب المحامين: إن أحد محامي تيار المستقبل حاول إفشال النجاح الذي حققه وفد المحامين السوريين، من خلال اتهام سورية بالإرهاب، إلا أن موقف الاتحاد كان مشرفاً وتم طرد المحامي من القاعة، مشيراً إلى أن تيار المستقبل حاول إفشال المؤتمر بأي شكل من الأشكال باعتبار أن المؤتمر كان سورياً بامتياز.
ورأى السكيف أن المؤتمر كان سورياً بالمطلق من خلال مشاركة الوفد في جميع اللجان المنعقدة، إضافة إلى أن الاتحاد العربي تبنى بشكل كامل التوصيات السورية جميعها ، وهذا يدل على مدى تحمل الوفد لمسؤوليته بإقناع الوفود العربية لحقيقة ما يجري في سورية.

صحف

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16805