نافذة عالمية

السعودية تعطي اسرائيل ضوءاً أخضر لاستخدام أجوائها


في الوقت الذي نشر فيه معهد استوكهولم الدولي لبحوث السلام تقريراً اعتبر أن الإنفاق العسكري لدول الخليج وفي مقدمتها السعودية، زاد بشكل مطرد لمواجهة ما يرونه تهديداً متزايداً من إيران، أظهرت تقارير في وسائل الإعلام العربية والعالمية التوجه السعودي للتحالف مع اسرائيل لمواجهة الخطر المشترك على حد تعبير مسؤولي المملكة .
وبعد التصريحات الوقحة كما وصفها الإعلام العربي للأمير السعودي الوليد بن طلال في حديث صحفي مع الصحفي الأمريكي– الإسرائيلي الشهير" جيفري هيلدبرغ" من مقر إقامته في فندقه الخاص في شيكاغو بالولايات المتحدة " أن اسرائيل لليست عدواً للسعودية وإنما ايران هي العدو، نشر موقع "أسرار عربية" شريط فيديو يظهر الأمير السعودي تركي الفيصل، الذي كان رئيساً لجهاز الاستخبارات الوطنية في المملكة، وهو يجتمع مع مسؤول اسرائيلي كبير، ويتوسطهما أستاذة جامعية من قسم الدراسات الاسلامية في جامعة "جورج تاون" الأمريكية.
وبحسب الفيديو، فإن الأمير السعودي ومعه المسؤول الإسرائيلي يوسي ألفير"المستشار الخاص لرئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك" ناقشا كيفية مواجهة الإسلام السياسي في المنطقة العربية.
ويأتي هذا الفيديو بعد أقل من أسبوعين على التقرير الذي نشرته جريدة "صنداي تايمز" الذي تقول فيه الصحيفة أن الأمير السعودي بندر بن سلطان يعقد لقاءات دورية مع مسؤولين وضباط  كبار في الموساد الاسرائيلي، وذلك بهدف التنسيق لمواجهة العدو المشترك وهو ايران.
وبحسب التقرير فإن السعودية أعطت ضوءاً أخضر للاسرائيليين من أجل استخدام أجوائها في أية ضربة عسكرية تقرر تل أبيب توجيهها لطهران.
يشار أنه في وقت سابق من عام 2010  صافح الفيصل نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون في مؤتمر عالمي للسياسات الأمني في مدينة ميونيخ الألمانية.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=1675