العالم العربي

لبنان..أعمال شغب في سجن رومية و مشنوق يؤكد ضلوع "داعش" في تفجير جبل محسن


مركز الإعلام الإلكتروني 

قام بعض سجناء سجن رومية ببيروت بأعمال شغب احتجاجاً على الإجراءات الأمنية التي نفذتها العناصر المكلفة بحراسة السجن فجر اليوم الإثنين، حيث نقلت عدداً من السجناء من المبنى (ب )إلى المبنى (د)، فعمد السجناء إلى افتعال الحرائق.

من جهتها أكدت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني في بيان لها  أن الوضع الأمني في السجن تحت السيطرة ولم تقع أي إصابات.

وأعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد مشنوق عن "بدء تطبيق الخطة الأمنية في مبنى السجناء المتطرفين في سجن رومية" كاشفا أن "اقتحام المبنى (ب) في سجن رومية جاء بعدما تبين ارتباط سجناء بتفجيري جبل محسن بطرابلس شمال لبنان.

وفي سياق منفصل أأفاد وزير الداخلية  اللبناني أمس الأحد أن الانتحاريين طه سمير خيال وبلال محمد مرعيان الملقب بإبراهيم، كانا على علاقة بالإرهابي منذر الحسان حيث وفر لهما العوامل اللوجستية، مضيفاً بأن طرابلس بسكانها ستبقى موحدة ضد الإرهاب، مؤكداً أن المعلومات الأولية تشير إلى ضلوع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بالتفجيرات التي هزت جبل محسن في طرابلس السبت الماضي، في حين كانت جبهة النصرة قد تبنت التفجير الانتحاري على إحدى صفحات المواقع الاجتماعية التابعة لها.

وفي حادث آخر متزامن مع التفجيرين سمع دوي قنبلة صوتية في منطقة بعل الدراويش في باب التبانة، ولم تتوفر معلومات عن وقوع إصابات.

وأكدت الوكالة الوطنية للإعلام على موقعها الرسمي أن سمير خيال والد طه خيال أحد منفذي العمليتين الانتحاريتين في جبل محسن قد سلم نفسه للأمن اللبناني.

يذكر أن مسلحي منطقة جبل محسن دائما ما كانوا في اشتباكات دورية مع مسلحي منطقة باب التبانة المجاورة، ثم توقفت المعارك بعد تشكيل حكومة تمام سلام في تفاهم سياسي أفضى إلى نشر الجيش اللبناني وهروب معظم المسلحين من الجانبين.

متابعات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=16515