اقتصاد وأسواق

مطاحن طرطوس تطالب برفع مخصصات الطحين


أكد مدير مطاحن طرطوس ابراهيم باز، أن مادة الطحين متوافرة ومؤمنة بشكل كامل لكل الأفران في المحافظة، إذ تتوفر مخازين جيدة تكفي حاجة المحافظة وعدد من المحافظات الأخرى مثل درعا والسويداء ودمشق.

وأشار باز بحسب صحيفة "تشرين" المحلية، إلى أن المطحنة تعاني حالياً من عدم قدرتها على استيعاب الكميات المستوردة من مادة الدقيق التي تصل إلى مرفأ طرطوس، إذ أدت الأوضاع الأمنية الحالية إلى صعوبة إيصال المادة إلى المحافظات المذكورة و صعوبة تأمين سيارات النقل اللازمة، مشيراً إلى ازدياد الطلب على مادة الطحين من جميع الأفران الاحتياطية والآلية والخاصة في المحافظة بسبب زيادة عدد الوافدين إلى المحافظة وتم رفع اقتراح للجهات المختصة لرفع مخصصات المحافظة من الدقيق إلى 1500 طن شهرياً.

ولفت مديرالمطاحن إلى أن الخطة المقررة للمطحنة منذ بداية العام وحتى نهاية الشهرالعاشر منه بلغت 46 ألفاً و860 طناً نفذ منها 68 ألفاً و88 طناً أي بنسبة تنفيذ وصلت إلى 145 في المئة، موضحاً أن كمية المبيعات وصلت إلى 85 ألفاً و951 طناً بقيمة 380 مليوناً و250 ألف ليرة.

ونوه باز بأن كمية الطحين الموزعة في طرطوس منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر العاشر بلغت حوالي 71 ألف طن ويصل التوزيع اليومي إلى 330 طناً، مشيراً إلى وجود 1500 طن طحين مستورد و 110 أطنان طحين محلي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=1647