الحدث السياسي

من المليحة إلى جرمانا.. الجيش يؤمن عشرات العائلات


مركز الإعلام الإلكتروني

قامت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتأمين خروج عشرات العائلات من بلدة زبدين بالغوطة الشرقية.
وذكر الشيخ جمال بركات عضو اللجنة الوطنية للعشائر السورية أنه تم اليوم تأمين خروج عشرات العائلات من بلدة زبدين في منطقة المليحة إلى مدينة جرمانا بمساعدة رجال الجيش العربي السوري وضمت 150 شخصا اغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ مبينا أن الجيش قام بإسعاف20 حالة حرجة منهم إلى مشفى الراضي بجرمانا ليصار بعد ذلك نقلهم من خلال منظمة الهلال الأحمر العربي السوري إلى مشاف متخصصة داخل دمشق.
وأشار بركات إلى أنه سيتم نقل من يرغب من الأهالي إلى مركز الإقامة المؤقت في جرمانا وتأمين ما يلزمهم من خدمات أساسية وطعام ورعاية صحية كاشفا أنه بالتوازي يجري العمل على إتمام عملية مصالحة وطنية في زبدين يقوم من خلالها المسلحون في البلدة بتسليم أنفسهم إلى الجهات المختصة لتسوية أوضاعهم وفق القوانين والأنظمة النافذة.
ولفت بركات إلى أن خروج هذه الدفعة من أهالي زبدين يأتي ضمن مبادرة المصالحة الوطنية بالتعاون بين وزارة المصالحة الوطنية واللجنة الوطنية للعشائر السورية واللجنة الاهلية من داخل بلدة زبدين.
يذكر أن مركز الإقامة المؤقت في ضاحية قدسيا وهو أحد المراكز المؤقتة في محافظة ريف دمشق استقبل خلال الشهرين الماضيين ما يزيد على 300 أسرة قدمت من مزارع وقرى حوش نصري وحوش الضواهرة وحوش الفارة والريحان وبلدات النشابية والمليحة وزبدين وعربين وسقبا وكفر بطنا ودوما في الغوطة الشرقية.

متابعات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16372