أحوال البلد

السيد: القذائف على الجامع الأموي ماهي إلا نيران الحقد السعودي


استشهد 4 مواطنين بينهم طفل وامرأة وأصيب آخرون جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون ظهر أمس الجمعة على الجامع الأموي في دمشق.
وأفاد مصدر مسؤول أن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت أمام المدخل الغربي للجامع الأموي ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين بينهم طفل وامرأة وإصابة 26 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.
وأضاف المصدر إن أغلبية المصابين من النساء والأطفال وتتراوح أعمارهم بين عام ونصف العام و12 عاما.
ودعت وزارة الأوقاف العالم العربي والإسلامي للوقوف في وجه الحقد التكفيري الوهابي السعودي الذى هز بقذائفه جنبات الجامع الأموي بدمشق.
وأكدت في بيان لها أن استهداف الإرهابيين للمساجد والكنائس "يزيد السوريين إصرارا على تطهير أرضهم الطاهرة من رجس التطرف والتكفير".
وفي كلمة توجه بها إلى العالمين الإسلامي والعربي أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد ضرورة وقوف أبناء الشعب السوري صفاً واحداً في وجه الارهاب التكفيري الذي تتعرض له سورية بشعبها ومساجدها وكنائسها وكل معالمها.
وقال السيد "لقد بكت اليوم مآذن الأموي واهتزت الجدران وصرخ النبي يحيى من جنبات الأموي.. كفاكم قتلاً وتدميراً أيها التكفيريون والإرهابيون يا من دنستم الكنائس والمساجد وأشبعتم البلاد والعباد قتلاً وتدميراً وتخريباً.. وبكى الإمام النووي وبكى الغزالي وبكى البوطي وبكى كل من أم في المسجد الأموي".
وأشار السيد إلى أن القذائف التي استهدفت الجامع الأموي ما هي إلا نيران الحقد السعودي على الشعب السوري والتي طالت حتى المصلين في بيوت الله التي يقول سبحانه وتعالى عنها.. "في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والأصال".
وتساءل السيد "أين هو العالم العربي والإسلامي ليرى نتائج التكفير والتدمير والتخريب والقتل الوهابي التكفيري ولينظر إلى الحملة الإرهابية التكفيرية التي تستهدف سورية ".
وقال السيد "نحن اليوم في كل مساجد سورية وكنائسها نبكي على هذا الدمار والخراب والقذائف التي تهدم تراثنا وحضارتنا وماضينا ومستقبلنا" داعيا إلى الوقوف صفاً واحداً مع الجيش والشعب في خندق واحد للنصر على الإرهاب التكفيري مستشهدا بقوله تعالى "ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز".
وأكد اتحاد علماء بلاد الشام أن استهداف الإرهابيين للجامع الأموي بقذائف الهاون "تعبير عن حقدهم الأسود ضد الإسلام" ويكشف حقيقتهم وتجردهم من أي شعور إنساني أو وازع أخلاقي أو ديني.
وارتكبت مجموعة إرهابية مسلحة مجزرة راح ضحيتها 3 عمال من ورشة إصلاح وصيانة تابعة للشركة العامة للكهرباء في حمص.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=1630