العالم العربي

العاهل الأردني يدعو لبناء تحالف ضد "الإرهاب"



الإعلام تايم

دعا الملك عبد الله الثاني في بيان للديوان الملكي مساء أمس إلى بناء تحالف عربي إسلامي ضد الإرهاب، مؤكداً أن الحرب ضد التنظيمات الإرهابية هي "شأن عربي وإسلامي"
وأضاف العاهل الأردني في حديثه عن كيفية محاربة هذا الإرهاب، أنه على الدول العربية والإسلامية العمل بمنهج شمولي واستراتيجي وتشاركي للتصدي للإرهاب وتنظيماته".
وحذر من أن "التنظيمات التي تحمل هذا الفكر لن تقف عند سوريا والعراق إذا قويت شوكتها، بل ستمتد إلى مختلف الدول العربية والإسلامية والعالم".
وقال الملك عبدالله إن "الحرب ضد الارهاب والفكر المتطرف هي حرب عسكرية وأمنية وأيديولوجية، وأن التغلب على هذا الخطر سيساعد الشعوب العربية والإسلامية للالتفات إلى التحديات الأخرى التي تواجهها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وحول استطاعة الأردن على التعامل مع التحديات الإقليمية، قال "عبدالله " إن الأردن في وضع قوي بفضل قدرة جيشه وأجهزته الأمنية على التصدي لكل الأخطار .
وأثارت سيطرة مسلحي تنظيم "داعش" على مناطق واسعة في غرب العراق، قرب الحدود الأردنية ، قلق ومخاوف الأردن من تمدد عناصر هذا التنظيم إلى المملكة التي تعاني من تنامي أعداد كبيرة من المتشددين.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=16211