الحدث السياسي

القضاء على إرهابيين حاولوا التسلل من الأردن وتدمير قارباً في الرستن


قضت وحدات من الجيش العربي السوري على عدد من الإرهابيين كانوا يستقلون قارباً محملاً أسلحة وذخيرة في بحيرة الرستن بحمص، وتدمير تجمعات للإرهابيين في أرض الشيخ ابراهيم الحكيم وقرية الدار الكبيرة.
كما دمرت وحدة من الجيش السوري راجمة صواريخ للإرهابيين في المنطقة الصناعية بمدينة الرستن، وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة في أحياء جورة الشياح والقرابيص وقرب جامع الزاوية وفرع نقابة الاطباء في باب هود بالمدينة.
وفي ريف محردة تصدت وحدة من الجيش العربي السوري لمجموعة إرهابية حاولت التسلل إلى المناطق الآمنة في زور أبو زيد بريف محردة والاعتداء على نقاط الجيش ما أسفر عن مقتل 35 إرهابيا وجرح عشرة آخرين مع تدمير آلياتهم.

وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق أن 13 مواطناً اصيبوا جراء سقوط قذيف هاون أطلقها إرهابيون أمام الجامع الأموي بدمشق. وفي مدينة قارة بريف دمشق ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري عثرت خلال عملياتها المتواصلة في تفتيش المدينة على مقر لمتزعمي الإرهابيين وشبكة أنفاق بداخلها كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة وبداخله عشرات العبوات الناسفة يبلغ وزن الواحدة منها 80 كيلوغراما إضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الأدوات والتجهيزات الطبية المسروقة.

إلى ذلك ذكر مصدر مسؤول أنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم في عملية نوعية لوحدة من الجيش العربي السوري في ببيلا وحي برزة ودوما والنشابية والبحارية والعبادة والقيسا في عمق الغوطة الشرقية.
وفي حلب وريفها تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في مدينة الباب وقرى وبلدات حندرات وحريتان والراشدين وأورم وحيلان وكفر حمرا والوضيحي والمنصورة بريف حلب وتدمير اسلحتهم وذخيرتهم.
 وأوقعت وحدات من الجيش العربي السوري في عمليات نوعية مكثفة مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى على طريق المسلمية وشمال النيرب والليرمون وفي محيط سجن حلب المركزي ومحيط مشفى الكندي وأحياء صلاح الدين والمرجة والشيخ سعيد بمدينة حلب.
إلى ذلك قال المصدر إن وحدة من الجيش العربي السوري أحبطت محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي الأردنية إلى قرية المتاعية في درعا، وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1621