اقتصاد وأسواق

قاضي أمين: العمل مستمر لتحويل مجمع الأمويين إلى مول عصري


أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين أن أبواب الوزارة ومديرياتها في المحافظات مفتوحة لتلقي مطالب وشكاوى المواطنين للرد عليها ومعالجتها، لافتا إلى أن الوزارة تتبع "استراتيجية عامة لخدمة المواطن وتأمين متطلباته الأساسية".
وأشار قاضي أمين خلال لقائه عددا من الإعلاميين أمس الخميس في مبنى الوزارة إلى الدور الفاعل الذي تقوم به وسائل الإعلام في نقل الواقع وممارسة دورها الوطني في ايصال هموم المواطنين ونشر المعلومة الدقيقة.
وبين قاضي أمين أن خطة 2014 من المتطلبات والاحتياجات الأساسية ستؤمن مباشرة عبر الخط الائتماني الإيراني وبالتسعير الإداري، مشيراً إلى أنه تم التعاقد لاستيراد 3 آلاف طن من الفروج الاوكراني الذي سيتم طرحه في الأسواق بسعر350 للكيلوغرام الواحد.
وأشار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الى أن السياسة التي اتبعتها الوزارة في التسعير الاداري وتحديد هامش الربح لكل حلقات الوساطة التجارية تمت بناء على دراسات من أرض الواقع لتأمين المواد والسلع بسعر أقل من السوق، مبيناً أن دراسة الأسعار اما تكون مركزية أو في كل محافظة على حدة بالتعاون مع المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية.
ولفت إلى أنه تم توسيع منافذ التدخل الايجابي لتقوم بدورها بالتوازي مع التوسع الاداري والجغرافي مشيرا إلى أنه تمت إعادة تأهيل صالة 29 أيار التابعة لمؤسسة سندس التي حققت أرباحا جيدة في الفترة القليلة الماضية كما أن العمل مستمر لتحويل مجمع الامويين الاستهلاكي إلى مول عصري.
وأشار قاضي أمين إلى أن المواد والسلع تخضع باستمرار للرقابة التموينية مع وصول عدد المراقبين التموينيين إلى "رقم مقبول حتى الآن".
وأوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه تمت دراسة موضوع اعتماد البطاقة الالكترونية لإيصال الدعم إلى مستحقيه ورصد اعتماد لها على أن يتم تجريبها عن طريق المواد المقننة في محافظة او محافظتين ومن ثم يتم تعميم التجربة على باقي المحافظات.
وأكد قاضي أمين أن مخازين الطحين "جيدة جدا" وتم تأمين كميات كبيرة من الإقماح، لافتاً إلى أن "الأعمال الارهابية التي استهدفت المطاحن أخرجت 27 مطحنة عن الخدمة ما أدى إلى تعطل بعض المطاحن نتيجة زيادة الضغط اضافة الى الصعوبة في نقل الإقماح".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=1615